تطبيق iOS يساعدك على إيجاد سماعات AirPods الضائعة

تطبيق جديد متوفر على الآيفون و الآيباد قد يكون مفيدا لك إذا كنت تملك سماعات "آيربودز" AirPods ، حيث سيساعدك على إيجاد سماعات أبل في حالة ضياعها، التطبيق يدعى Finder for AirPods وهو متاح على الآب ستور بسعر 3.99 دولار ويعمل بطريقة مثيرة للإهتمام.

Finder for AirPods

لإيجاد سماعات AirPods الضائعة، يقوم التطبيق بتحديد مستوى إستقبال الإتصال بين الآيفون أو الآيباد و سماعات AirPods، وما على المستخدم سوى مشاهدة شاشة جهازه ومتابعة المؤشرات لمعرفة في أي جهة موجودة السماعات، فكلما إقتربت أكثر، زادت الإشارة أكثر هي أيضا.

في الواقع، هذا النظام الذي يعتمد عليه التطبيق هو بسيط للغاية، لذا يمكننا أن نتساءل لماذا لم تقم أبل بدمج وظيفة مشابهة في تطبيقها Find My iPhone، حيث يمكن تحديد موقع الآيفون، الآيباد، الآيبود تاتش والماك على الخريطة شرط أن تكون جميع هذه الأجهزة مرتبطة بحساب واحد، صحيح أن سماعات AirPods ليست متصلة بالإنترنت ولا تملك شريحة GPS، لكن أبل يمكنها دمج نظام بحث عن قرب.

تطبيق Finder for AirPods متوفر الأن بسعر 3.99 دولار على الآب ستور ومتوافق مع الآيفون والآيباد، يمكن القول أن السعر مرتفع ومزعج لبعض المستخدمين، لكن بعد كل شيء، من الأفضل دفع 3.99 دولار على دفع عشرات الدولارات في حال أضعت سماعة واحدة أما إن أضعت الإثنين معا فعليك دفع 159 دولار وذلك للحصول على سماعات جديدة.