كل ما تريد معرفته عن هاتف Nokia 6 الجديد من HMD

أخيرا سنشهد عودة شركة نوكيا إلى سوق الهواتف المحمولة، حيث كشفت HMD Global المصنع والمسوق للعلامة الفنلندية عن الهاتف الذكي نوكيا 6 والذي ينتمى إلى الفئة المتوسطة، ويمكن القول أن هذا الجهاز منتظر بشدة من قبل عشاق العلامة وهذا أمر ليس بالمفاجىء، في ظل غيابها عن سوق الهاتف المحمول منذ 2013 أي منذ إستحواذ شركة مايكروسوفت عليها.

 Nokia 6

هاتف Nokia 6، عودة نوكيا بكل بساطة


يأتِ جهاز نوكيا 6 بنظام تشغيل أندرويد نوجا 7.0 وهيكل مصنوع من الآلمنيوم مع شاشة محدبة قليلا بمواصفات يمكن القول عنها أنها متواضعة، حيث تم تجهيزه بشاشة مقاس 5.5 إنش قادرة على العرض بدقة Full HD مع معالج Snapdragon 430 مصحوب بذاكرة عشوائية حية سعة 4 جيغا، مستشعر البصمة، أما المساحة التخزينية فستكون بسعة 64 جيغا بدون تأكيد حضور أو غياب منفذ micro SD.

على مستوى الكاميرا، هاتف Nokia 6 مجهز بكاميرا خلفية بدقة 16 ميغا بكسل مع autofocus بفتحة عدسة f/2.0 وتقنية الضبط التلقائي للصورة، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميغا بكسل.

تصميم بريميوم ومواصفات متواضعة بسعر معقول


من المثير للإهتمام في هاتف Nokia 6، هو تجهيزه بنظام Dolby Atmos ومكبر صوت قادر على توزيع الصوت 6 dB، ميزات مثيرة قلما نجدها في هواتف الفئة المتوسطة، ونفس الشيء على مستوى البطارية، فمن جهتها تحمل قدرة مريحة للمستخدم بسعة 3000 مللي آمبير.

ومن المتوقع إطلاق هاتف نوكيا 6 خلال الأسابيع القادمة فقط في الصين كبداية بسعر 1699 يوان، أي ما يعادل حوالي 250 دولار، سعر معقول وفي المتناول إذا نظرنا إلى شكل الجهاز المصمم بعناية.

جدير بالذكر أن شركة HMD Global لا تنوي التوقف عند هذا الحد، حيث من المتوقع أن تطلق ست أو سبع أجهزة طوال هذه السنة، وينبغي الكشف عن هواتف جديدة في المؤتمر العالمي للجوال القادم، هواتف ذكية ينبغي أن تكون هذه المرة من الفئة المتوسطة والراقية.