إنتل تكشف عن حاسوب شخصي في حجم بطاقة الائتمان

إنتل متواجدة بالتأكيد بمعرض CES الذي يجري حاليا في لاس فيغاس بولاية نيفادا الأمريكية، وإستغلت المناسبة للكشف عن منتج ثوري يدعى Intel Compute Card وهو عبارة عن جهاز حاسوب شخصي في حجم الكريديت كارد.

Intel Compute Card

عام 2015، قدمت شركة إنتل Compute Stick وهو أصغر حاسوب شخصي في العالم، حيث يمكن توصيله بالتلفاز أو أي شاشة عن طريق منفذ HDMI، لكن هذا العام ذهبت إنتل بعيدا بكشفها عن Intel Compute Card والذي يحتوي على التكوين الكامل للكمبيوتر في جهاز بحجم بطاقة الائتمان.

تصغير جهاز الحاسوب الشخصي إلى أقصى الحدود


مع جهازها Compute Card، تنوي إنتل إحداث ثورة حقيقية في عالم الحواسيب الشخصية، حيث نجحت الشركة الأمريكية في إحتواء جميع مكونات الكمبيوتر في جهاز لا يتعدى طوله 9.5 سنتيمتر و5.5 عرضا وسمك لا يتعدى 5 ملم، هذه البطاقة الصغيرة مجهزة بآخر جيل من معالجات Kaby Lake، ذاكرة وصول عشوائي، واي فاي، بلوتوث، ذاكرة تخزين فلاشية وشريحة صغيرة للرسوميات، والكل يتصل عن طريق منفذ USB Type-C.

Intel Compute Card

بداية تسويق Intel Compute Card ستكون هذه السنة


أشارت شركة إنتل أن بداية تسويق جهازها Compute Card سيكون منتصف العام الجاري، وبالتالي سيكون متوفر شهر يونيو القادم، كما سيكون الجهاز الجديد متاح بخيارات عديدة لمختلف المواصفات، لكن حتى الأن لا توجد معلومات عن سعر الجهاز.

جدير بالذكر أن إنتل لا تعمل وحدها على هذا المشروع، لأن الشركة أبرمت شراكة مع شركات أخرى عملاقة في القطاع التقني على غرار HP، ديل، شارب ولينوفو.