آيفون 8 سيكون أكثر مقاومة للماء والغبار من آيفون 7

مع جهازها آيفون 7، تقترح أبل مقاومة للماء والغبار، وذلك بفضل إمتلاك الهاتف لشهادة الحماية IP67، وهو في الواقع شيء جيد لأنه يسمح للآيفون بأن يغمر تحت الماء لعمق 1 متر ولمدة 30 دقيقة، لكن يبدو أن أبل لديها رغبة في الإنتقال إلى شهادة جديدة هذه السنة.

آيفون 7

وفقا للمعلومات الصادرة من موقع Korea Herald، فإن هاتف آيفون 8 سينتقل إلى شهادة الحماية IP68، وهذا يعني أن الجهاز سيكون قادراً على الغطس لعمق 1.5 متر ولمدة تصل إلى 30 دقيقة، جدير بالذكر أن العديد من الهواتف الذكية التي تعمل تحت نظام أندرويد تمتلك بالفعل شهادة IP68 بما في ذلك جهاز جالكسي اس 7 لشركة سامسونج.

في يومنا الحالي، مقاومة الماء هي ميزة من شأنها أن تزيد المبيعات لأغلب الهواتف الذكية من الفئة الراقية، على الرغم من أن البعض لا تقدم هذه الميزة كشركة جوجل مع أجهزتها Pixel، ولكنها رغم ذلك تباع بنفس سعر آيفون 7، أما من جهة سامسونج، فالأخيرة  تقدم شهادة الحماية IP68 على جميع هواتفها الذكية من مختلف الفئات.

من المنتظر أن يكون آيفون 8 هذه المرة حاملا للعديد من التغييرات مقارنة بالنماذج الحالية، حيث تشير العديد من الشائعات أنه سيأت بشاشة OLED بدون حواف مع مستشعر البصمة مدمج مع الشاشة، تقنية الشحن اللاسلكي، إطار الفولاذ المقاوم للصدأ وظهر زجاجي والعديد من الميزات الأخرى.