معلومات مهمة عن جيلبريك 10.2 ودعم الأجهزة القديمة

نشر الهاكر الإيطالي لوكا توديسكو الذي أطلق جيلبريك iOS 10 وهو صالح حتى إصدار iOS 10.1.1، نشر العديد من الرسائل هذا الثلاثاء على حسابه تويتر حول مستقبل الجيلبريك ومدى تقدمه علما أننا حتى الأن لا زلنا في النسخة التجريبية "بيتا".

جيلبريك 10.2

ماذا عن جيلبريك آيفون 6 وآيفون 5 اس ؟


في الوقت الحالي من الممكن أن ينجح الجيلبريك على آيفون SE، آيفون 6 اس/6 اس بلس، آيفون 7/7 بلس والآيباد برو، لكن ماذا عن الأجهزة القديمة ؟ دعم الجيلبريك لهذه النماذج متوقع، لكنه لن يكون كأولوية كما أشار الهاكر من خلال إحدى تغريداته، وذلك بسبب وجود أخطاء مهمة على مستوى جميع النسخة التجريبية لجيلبريك Yalu والذي يفضل الهاكر أن يصححها قبل إضافة الأجهزة الأخرى.

أما بخصوص نماذج آيفون 6 اس المجهزة بمعالجات من تصنيع شركة TSMC، دعا لوكا توديسكو المستخدمين في الوقت الحاضر إلى تنزيل نسخة معدلة للجيلبريك من طرف Sticktron والمتوفرة على دروب بوكس.

هل سيكون هناك جيلبريك 10.2 في الوقت القريب ؟


في موضوع أخر، لكن لن نبتعد عن موضوع الجيلبريك، أشار الهاكر الإيطالي دون الدخول في تفاصيل أدق أن جيلبريك iOS 10.2 لن يصل على الأقل في الوقت القريب، إلى في حالة حصول شيء غير عادي، وهو بكل تأكيد يقصد إكتشاف ثغرات أمنية تسمح له بعمل الجيلبريك على ذلك الإصدار، من جهة أخرى، حذر لوكا توديسكو المستخدمين من تثبيت أداة OpenSSH لأنها غير داعمة لنظام iOS 10، كما طلب من المستخدمين أيضا تجنب إستعمال أداة YUCCA وغيرها من الأدوات المشابهة.