تسريب صور ومواصفات الهاتف الراقي القادم Nokia 8

يبدو أن شركة نوكيا عائدة بقوة إلى سوق الهواتف الذكية، فبعد إسدال الستار عن هاتف من الفئة المتوسطة تحت إسم Nokia 6 في معرض CES الأخير من طرف HMD Global، سنشهد أيضا وصول هاتف ذكي من الفئة الراقية هذه المرة تحت إسم نوكيا 8.

Nokia 8

إذا قدمت لنا نوكيا هاتف ذكي من الفئة المتوسطة يدعى نوكيا 6 بداية الأسبوع الماضي، فإن الشركة الفنلندية ينبغي أن لا تتأخر في إعلان هواتف جديدة من الفئة الراقية والدخول إلى السوق الذي إبتعدت عنه لأعوام، حيث قام المسرب Leakspinner الشهير بمشاركة العديد من الصور والمواصفات الخاصة بهاتف نوكيا 8.

وفقا لهذه التسريبات، نجد نموذجين، الأول مجهز بمعالج Snapdragon 821 مع ذاكرة وصول عشوائي سعة 4 جيغا وذاكرة تخزينية سعة 64 جيغا، مواصفات إعتدنا عليها السنة الماضية، لكن لن يكون الأمر سيئا كبداية للسنة الحالية، أما النموذج الثاني أرقى من الأول، حيث سيعرض معالج Snapdragon 835 مع ذاكرة وصول عشوائي سعة 6 جيغا وذاكرة تخزينية سعة 128 جيغا.

المواصفات التقنية الأخرى ستكون مشتركة في النموذجين، فهما يحملان شاشة كبيرة Super AMOLED بحجم 5.7 إنش ودقة Quad HD، كاميرا بدقة 24 ميغا بيكسل مع مثبت بصري OIS، مثبت إلكتروني Super EIS وثنائي الفلاش، مع العلم أن هذا الجهاز هو الذي يظهر في الصورة أعلاه.

صور السيلفي ستكون مضمونة بكاميرا أمامية دقة 12 ميغا بيكسل ومكبرات الصوت ستيريو، على الورق، يظهر الجهاز على أنه سيكون منافس قوي لهاتف Galaxy S8 وLG G6، نتمنى بكل تأكيد من شركة HMD Global أن تسوق الجهاز في جميع الأسواق الدولية وليس فقط في الصين كما فعلت مع هاتف نوكيا 6.