الكشف عن مواصفات وسعر الهاتف الراقي الجديد من نوكيا Nokia P1

كشف اليوم هاتف Nokia P1 عن مواصفاته التقنية وسعره، أول هاتف أندرويد من الفئة الراقية من المصنع الفنلندي سيكون على الأرجح حاضر على خلفية المؤتمر العالمي للجوال، على أن يتم تسويقه بسعر 800 دولار لنسخة 128 جيغا و950 دولار بالنسبة لنسخة 256 جيغا.

Nokia P1

بعدما أطلقت هاتف Nokia 6 والذي هو من الفئة المتوسطة، يبدو أن شركة نوكيا على أتم الإستعداد للإحتفال بعودة كبيرة إلى سوق الهواتف الذكية، حيث سيكون هاتفها القادم Nokia P1 مجهز بآخر معالجات Snapdragon 835 من كوالكوم مع إقتراح أحدث التقنيات المتاحة حتى الأن.

على الرغم من عدم تسريب حتى صورة إلى حد الآن، لكن مصادر قريبة تؤكد أنه سيكون بنفس تصميم هواتف Sharp Aquos xx3، جدير بالذكر أن أول حديث عن هاتف Nokia P1 كان شهر بداية شهر يوليو الماضي، لذلك من الأفضل إنتظار تأكيدات أخرى خاصة من جهة الصحافة لنعلم ما إذا كانت نوكيا ستقترح تصميم مشابه للهاتف الياباني، من جهة أخرى، لدينا خبر جيد على مستوى شاشة الجهاز، حيث ينبغي أن تأتي مع زجاج Gorilla Glass 5 على الشاشة.

Sharp Aquos

إذا كانت هذه المواصفات التقنية صحيحة، يمكننا حقا القول أن نوكيا بذلت مجهودات كبيرة على جميع المستويات، خصوصا من ناحية البطارية والتي ينبغي أن تكون بسعة 3500 مللي أمبير وكاميرا مصادق عليها من شركة Carl Zeiss، مع العلم أن قاريء البصمة سيكون على الجانب الأيمن من الجهاز ومرتكز على الموجات فوق الصوتية.

الشاشة : 5.3 بوصة، الأبعاد غير معروفة، معدل تحديث الشاشة 120Hz وزجاج حماية Gorilla Glass 5
المعالج : Qualcomm Snapdragon 835
ذاكرة الوصول العشوائي (الرام) : 6 جيغا
الذاكرة التخزينية : 128 / 256 جيغا
الكاميرا : 22.6 ميغا بكسل مع عدسة Carl Zeiss
البطارية : 3500 مللي أمبير مع تقنية الشحن السريع Quick Charge 4.0
الآمن : قارىء بصمات رقمي
مؤشر الحماية : IP57
نظام التشغيل : أندرويد 7.0 نوجا