أدوات الإختراق الخاصة بوكالة الأمن القومي الأمريكية متوفرة للشراء

أدوات القرصنة والإختراق الخاصة بوكالة الأمن القومي الأمريكية NSA الموجهة لنظام ويندوز، والتي تستخدمها الوكالة لصالح الولايات المتحدة متوفرة للبيع من اليوم فصاعدا على الإنترنت المظلم.

NSA

نجحت مجموعة من الهاكرز تدعى Shadow Brokers "وسطاء الظل" وهي مجموعة معروفة في هذا المجال، نجحت في سرقة هذه الأدوات وطرحها للبيع على الإنترنت المظلم مقابل 750 بيتكوين (عملة إلكترونية) أي ما يعادل حوالي 500 آلف دولار، كما أتاحت المجموعة عمليات البيع بالتجزئة بأسعار تترواح ما بين 10 و650 بيتكوين.

بعد هذه القرصنة، أشار العديد من الخبراء من بينهم إدوارد سنودن أن روسيا هي من تقف وراء هذه الهجمات، كما يرى جايكوب وليامز وهو باحث أمني بعدما نجح في الحصول على بعض صور البرامج أن بعض الأدوات المتاحة للبيع يمكنها إختراق أي حاسوب يعمل تحت نظام ويندوز، كما يمكنها أيضا تجاوز جميع برامج مكافحة الفيروسات المتوفرة في السوق على غرار كاسبرسكي، أفاست، أفيرا، تريند مايكرو وغيرها من برامج الحماية.

جدير بالذكر أن فريق Shadow Brokers معروف جدا في هذا القطاع لكن لا أحد يعرف هويتهم، على الرغم من أن العديد من الشائعات تشير إلى أنهم يعملون لصالح الإستخبارات السيبرية Cyber Intelligence الروسية أو بصراحة لصالح وكالة المخابرات المركزية CIA.