أفلام إباحية على منصة يوتيوب وجوجل عاجزة عن فعل أي شيء

يعتبر يوتيوب من أكبر المواقع على شبكة الإنترنت، كما تتميز المنصة بقوانينها الصارمة والتنظيم الجيد على أعلى المستويات، لكن لا يكون كل المحتوى مطابق لتعليمات يوتيوب في كل مرة، حيث تم العثور على العديد من الأفلام الإباحية مستضافة على المنصة، محتوى مقرصن تم رفعه بفضل ثغرة وجوجل حتى الأن لا يمكنها فعل أي شيء.

يوتيوب

أفلام إباحية على اليوتيوب ؟  لكن كيف أصبح ذلك ممكنا مع العلم أن قوانين وسياسة المنصة تمنع المحتويات الخاصة بالكبار كما أن خوارزمية الموقع تمنع حتى رفع المحتوى المصنف تحت خانة X ومقاطع الفيديو المقرصنة ؟، الطريقة التي إعتمد عليها القراصنة لرفع فيديوهاتهم هي بسيطة للغاية، حيث تمكنوا من إيجاد حل يسمح لهم بتجاوز مسح Content ID الذي يستخدمه الموقع من أجل منع نشر الفيديو المخالف لقوانين اليوتيوب.

كيف يفعلون ذلك ؟ الحقيقة أن الطريقة سرية، لكن السؤال الذي يمكن أن يطرحه الجميع، كيف يبقى هذا المحتوى الإباحي متاح حتى الأن على المنصة، مع العلم أنه من العادة أن لا يتأخر يوتيوب في حذف فيديو لا يحترم شروط الإستخدام ؟ هنا أيضا الإجاية ستكون بسيطة.

المحتوى الإباحي غير مدرج في تصنيفات اليوتيوب، وبالتالي لن يظهر على محرك بحث اليوتيوب، ومع ذلك تكون هذه الفيديوهات مستضافة على المنصة ويمكن بثها على أي موقع عن طريق كود « embed »، وبالتالي سيحقق ناشري هذا المحتوى عائدات مالية.

إحدى الشركات المنتجة للأفلام الإباحية بالولايات المتحدة، أشارت مؤخرا إلى وجود ثغرة على يوتيوب، حيث يستخدم القراصنة إعدادات مشاركة الفيديو لنشر فيديوهات محمية بحقوق المؤلف، ويرفعون ذلك المحتوى ويستخدمونه بكل حرية على مواقع الطرف الثالث من أجل الربح.

كما تصر أيضا الشركة المنتجة أن هذه الفيديوهات متوفرة على نطاق واسع على المواقع الإباحية، وبما أن المحتوى ليس مدرج في التصنيفات، فسيكون الأمر غاية في الصعوبة من أجل حذفها.