الميزات الستة المنتظرة على الهواتف الذكية في 2017

الهواتف الذكية المنتظرة هذه السنة ستأتي بالعديد من التغييرات على المستوى الداخلي والخارجي، فوفقا للتسريبات الأولى التي تمس النماذج الأكثر شعبية، ينبغي أن تحمل الهواتف الذكية في 2017 العديد من الميزات والإبتكارات، وإعتماداً على تلك الشائعات، يمكننا أن نتعرف على أهم الميزات المنتظرة هذا العام.

smartphones

أكثر قوة، أكثر عمر للبطارية

Snapdragon

معالجات Snapdragon 835 بتقنية 10 نانومتر والتي أنتجتها كوالكوم بالتعاون مع سامسونج، والتي ستعتمد عليها الهواتف الذكية لعام 2017، وعلى الرغم من أنها ليست حاضرة حتى الأن، إلى أننا نعلم جيدا ماهي الإضافة والميزات التي ستأتي معها، حيث ستكون أقوى 20% مع تحسين فعالية الطاقة بنسبة 25%، لذلك نتمنى من الشركات المصنعة أن لا تستغل هذه الميزة لكي تقلص حجم البطاريات.

كاميرا خلفية مزدوجة

كاميرا خلفية مزدوجة

عام 2016، شاهدنا الكاميرا المزدوجة مع بعض الشركات كإل جي، هواوي وكذاك شاومي، لكن هذه السنة، نعلم أن الكاميرا المزدوجة ستكون متواجدة أكثر من أي وقت مضى، لأن هذا النظام يحتوي على العديد من الميزات من بينها الجودة العالية للصور دون أن ننسى الوظائف الأخرى التي يقترحها نظام الكاميرا المزدوجة كتأثيرات bokeh.

الشهر المقبل، ينبغي أن تقدم هواوي هاتفها الذكي P10 المجهز بكاميرا مزدوجة مصادق عليها من طرف Leica ونعلم أن الشركة الصينية لن تكون الوحيدة الذي ستعتمد على هذا النظام هذه السنة.

هواتف ذكية بدون حواف

هواتف ذكية بدون حواف

منذ عدة أشهر، فاجأت شركة شاومي الجميع مع هاتفها شاومي مي ميكس "Xiaomi Mi Mix" مع شاشة حاجزة للواجهة الأمامية بدون حواف بنسبة 91.3%، في القريب، سيأتي الدور على سامسونج مع جهازها جالكسي إس 8 مع واجهة أمامية خالية من الحواف وبكل تأكيد لن يكون الوحيد هذا العام، وينبغي أن تكون الهواتف الذكية بدون حواف ميزة سيستغلها أغلب المصنعين، وذلك من أجل تقديم هواتف بشاشات أكبر في أبعاد تبقى معقولة للمستخدمين.

المؤكد أنه في حال أنتج جميع المصنعين هواتف ذكية بدون حواف، سيكون من الصعب جدا تمييز الهاتف من منافسيه، لأنهم في الأخير سيقدمون جميعا تصميم مشابه من الأمام.

الذكاء الإصطناعي

الذكاء الإصطناعي

شهر مايو الماضي، قدمت شركة جوجل خدمة Google Assistant، مساعد ذكي نجده الأن على هواتف جوجل بيكسل، من جهتها، تملك سامسونج الأن Viv Labs والتي ينبغي أن تقترح مساعدها الذكي على جالكسي إس 8، دون أن ننسى أيضا شركة نوكيا التي سجلت مؤخرا عودتها الكبيرة إلى سوق الهواتف الذكية التي تستعد لإطلاق مساعد إفتراضي موجه إلى هواتفها الراقية المقبلة.

شاشات منحنية

شاشات منحنية

سواءاً أكنت تحبها أم لا، لن يكون بإمكانك الفرار منها، فإذا كان عام 2015 شهد نموذج واحد فقط يحمل شاشة منحنية من شركة سامسونج، فالعام الماضي شهدنا العديد من الشركات التي إعتمدت على الشاشات المنحنية على غرار شاومي، فيفو و كذلك هواوي، هذه السنة، ستكون حاضرة أكثر من أي وقت مضى، فالشاشات المنحنية أصبحت معيار للهواتف الراقية.

تماما كما كان الحال مع جالكسي نوت 7، من المحتمل أن يصل جالكسي إس 8 في النسخة المنحنية فقط، كما أن شركة HTC ستقترح أيضا الشاشات المنحنية مع هواتفها الذكية الراقية لعام 2017 دون أن ننسى أيضا هواوي مع جهازها P10.

ذاكرة وصول عشوائي 6 جيغا على الأقل في الهواتف الراقية

الهواتف الراقية

العام الماضي، أغلب المصنعين الصينيين إقترحوا ذاكرة وصول عشوائي وصلت حتى 6 جيغا، سعة مثيرة للإعجاب جعلت تلك الهواتف دائما في مقدمة ترتيب AnTuTu الشهير، هذا العام، جميع المصنعين في العالم سيتجهون إلى إعتماد سعة 6 جيغا على الأقل كمعيار للهواتف الراقية، لأن سامسونج تنوي رفعها إلى 8 جيغا مع جهازها جالكسي إس 8 وبدون شك لن يكون الوحيد.