عصر أبل إنتهى حسب مستشار التكنولوجيا لدونالد ترامب

ربما تعرفون إسم "بيتر ثيل" Peter Thiel ؟ أحد أكبر الأدمغة والمستثمرين في وقتنا الحالي وأصبح مؤخرا مستشار التكنولوجيا للرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، أجرت نبويورك تايمز حوار خاص معه في سلسلة أسئلة وأجوبة، حيث صرح أن عصر أبل إنتهى من الأن فصاعدا وأن الصناعة لن تشهد تطورا في المستقبل.

تيم كوك

إسم بيتر ثيل لابد أن يكون مألوف لك إذا كنت تميل ومهتم بالمجال التقني، فهو من شارك في تأسيس باي بال، كما أنه أول مستثمر خارجي في شبكة فيسبوك وله الفضل لما هي عليه الأن كأحد عمالقة الإنترنت، كما عرف مؤخرا كمستشار التكنولوجيا لدونالد ترامب.

في المقابلة التي أجراها بيتر مع صحيفة نيويورك تايمز، أشار إلى أن عصر أبل إنتهى، مؤكدا أنه في الوقت الحالي أن الجميع يعلم ما هو الهاتف الذكي وكيف يبدو، مشيرا أيضا أن الخطأ ليس في رئيس أبل تيم كوك، لكن ليس هذا هو المجال الذي سيكون فيه المزيد من الإبتكارات الأخرى.

جدير بالذكر أن Business geek هو أيضا لا يرى أي مستقبل للهواتف الذكية وبالخصوص منتجات أبل، مستدلا أن قطاع الهواتف الذكية يفتقر إلى الإبتكار، لكن لو تم مناقشة القضية مع أبل، فسيكون من الصعب علينا رؤية إفتقار الإبتكار الذي يتحدثون عنه.

بالمناسبة، العديد من النماذج من الممكن أن نشهد ظهورها خلال السنة الحالية، على غرار الهواتف الذكية القابلة للطي من شركة سامسونج والواقع المعزز والواقع الإفتراضي التي تعرف أول ظهور لها على الأجهزة المحمولة، لذلك لا يمكن أن نأخذ كلام بيتر ثيل كمرجع وحكم نهائي.