Xiaomi تكشف عن تلفاز Mi TV 4 بدون حواف وأنحف من آيفون 7

تشارك Xiaomi للمرة الأولى في معرض CES هذا العام، حيث عقدت الشركة الصينية مؤتمرا للكشف عن تلفازها الجديد Mi TV 4، والذي يتميز بالعديد من الميزات.

Mi TV 4

الميزة الأولى والتي من الممكن ملاحظتها من الوهلة الأولى، عدم وجود إطار حول الشاشة، رغم حضور حواف خفيفة سوداء اللون، لكن يمكن ملاحظتها فقط إذا كان المستخدم قرب الشاشة، أما العنصر الآخر الذي يمكن ملاحظته سريعا هو سمك الجهاز، حيث تبلغ سماكة التلفاز 4.9 مم، أي أنحف من هاتف آيفون 7 لشركة أبل بنسبة 30 % وفقا لما أشارت له شركة Xiaomi.

ويتميز تلفاز Mi TV 4 كونه يعمل تحت نظام Android TV مع واجهة خاصة من Xiaomi تدعى PatchWall، وهي مبنية على تقنية الذكاء الإصطناعي، حيث تستخدم البيانات المقدمة من طرف العديد من الأفلام والمحتويات الأخرى من أجل تحليل ميول وسلوك المستخدم و تقديم توصيات وإقتراحات ذكية لكل شخص حسب إهتماماته.

Mi TV 4

ويمكن للمستخدم مستقبلا شراء مكونات وإستبدالها للحصول على آخر جيل من التلفاز دون الحاجة إلى تغيير الشاشة بالكامل، وذلك بفضل التصميم القابل للتجزئة، وأشارت شركة Xiaomi أن البطاقة الأم تمثل 20 % فقط من تكلفة التلفاز مما يسمح للمستخدم الترقية بأقل تكاليف ممكنة.

أخيرا، تلفاز Mi TV 4 يأتِ برفقة Mi TV Bar وهو شريط مجهز بجميع المنافذ والذي يدعم تقنية Dolby Atmos التي توفر تجربة صوتية غامرة ثلاثية الأبعاد للمستخدم، ويكفي كابل واحد فقط من أجل ربط Mi TV Bar بجهاز التلفزيون.

من المقرر أن يتوفر تلفاز Mi TV 4 بثلاث أحجام مختلفة هذا العام، هي 49 و55 و62 بوصة، بالنسبة لحجم 65 بوصة سيكون بسعر أقل من 2000 دولار، أما النموذج الداعم لتقنية Dolby Atmos فهو بسعر أقل من 1500 دولار، وبالنسبة للنمودج الذي يأتِ مع Mi TV Bar أشارت Xiaomi أن هذا التلفاز سيكون متوفر في البداية للبيع فقط في الصين.