جوجل تعلن عن 2 مليار مستخدم لنظام أندرويد و500 مليون لخدمة صور جوجل

بمناسبة مؤتمرها I/O والذي إنطلقت فعالياته منذ حوالي نصف ساعة، أعلن رئيس جوجل ساندر بيتشاي ان نظام أندرويد يستخدمه 2 مليار مستخدم حول العالم، وعلى سبيل المقارنة، فإن شركة أبل أعلنت شهر يناير 2016 أنها تملك مليار مستخدم لأجهزتها وهذا الرقم لا يشمل فقط هواتف آيفون بطبيعة الحال.


جوجل

يبدو أن هذا الرقم إستغرق عامين من أجل مضاعفة عدد المستخدمين، حيث أنها أحصت مليار مستخدم شهر يونيو 2014، كما أن جوجل أشارت أنها ربحت حوالي 400 مليون مستخدم منذ سبتمبر 2015.

إستغل ساندر بيتشاي أيضا هذه المناسبة من أجل التحدث عن صور جوجل، حيث أن خدمة جوجل التي تسمح برفع الصور ومقاطع الفيديو وتخزينها مجانا تملك 500 مليون مستخدم حول العالم، هؤلاء المستخدمون يرفعون 1.2 مليار صورة يوميا وفقا لرئيس الشركة، كما كشف أيضا عن 800 مليون مستخدم لخدمة جوجل درايف.

منذ مدة من الآن، تملك جوجل 7 خدمات يفوق عدد مستخدمي كل خدمة المليار مستخدم : محرك البحث، نظام أندرويد، متصفح كروم، يوتيوب، الخرائط، بلاي ستور وجيميل، ولكن يبدو أن جوجل درايف ليست بعيدة جدا عن هذا الرقم كما نرى، وعلى الرغم من أن صور جوجل لازالت بعيدة نوعا ما عن تحقيق هذا الرقم، إلى أنه لا يجب أن ننسى أن هذه الخدمة إنطلقت منذ عامين فقط.