تقنية 3D Touch على شاشة OLED ستفجر سعر آيفون 8

يتم تحضير هاتف آيفون 8 في الكواليس من أجل إطلاقه نهاية السنة الحالية، وكما نعلم جميعا، أبل ستقوم بدمج شاشة OLED والتي من الممكن أن تخلق بعض المشاكل للمستخدمين على مستوى سعر الجهاز، فمن المنتظر أن تكون تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch مدمجة مع الشاشة وهذا ما سيكلف شركة أبل المزيد من الأموال، مما سيجعل من دون شك سعر الجهاز القادم أغلى من النماذج السابقة.

iphone 8

وفقا لموقع Digitimes نقلا عن الجريدة الصينية Economic Daily News، فإن المزود TPK الذي يوفر تقنية 3D Touch والذي كان يبيعها بين 7 و9 دولارات بالنسبة لنماذج آيفون 7، سيرفع السعر إلى 18 حتى 22 دولار بالنسبة لنماذج آيفون 8، ما يعني إرتفاع بنسبة 150%.

لماذا هذا التغيير من سنة إلى أخرى؟ ببساطة لأن أبل ستستخدم شاشات OLED لأول مرة وليس شاشات LCD كما كان الحال عليه سابقا، فهذه التقنية الجديدة، أجبرت TPK على تعديل وظيفة خاصية 3D Touch، لأن شاشات OLED أكثر هشاشة من شاشات LCD والتي ستحتاج إلى حماية إضافية سواء من الواجهة الأمامية أو الخلفية للشاشة.

على الرغم من أن التكلفة الحقيقة للخاصية سترتقع فقط بنسيبة 50%، إلى أن TPK طلبت من شركة أبل رفع السعر إلى 150% وهذا ما وافقت عليه الأخيرة، علما أن TPK ستحصل أيضا على جزء من عائدات مبيعات آيفون 8.

جدير بالذكر أن الشائعات أشارت إلى أن الآيفون 8 سيبلغ سعره 1000 دولار، سعر لم يكن متوقع أبدا، فعلى سبيل المقارنة، فإن أغلى جهاز من شركة أبل متوفر في السوق حاليا هو آيفون 7 بلس سعة 256 جيغا والذي يبلغ سعره 969 دولار.