النسخة التجريبية من نظام Android O متاحة الآن للعامة

أعلنت شركة جوجل عن توفر أول إصدار تجريبي من نظام Android O لعامة المستخدمين، وتأتي هذه النسخة بعد عدة أسابيع من وصولها إلى المطورين، وبالتحديد يوم 21 مارس الماضي.

Android O

لماذا كل هذا الوقت ؟ ببساطة لأن جوجل تريد ضمان أن تكون أول نسخة تجريبية مستقرة وذلك من أجل تجنب إصطدام المستخدمين مع مشاكل أثناء الإستخدام اليومي، وكذلك لإختبار الميزات الجديدة، حيث يحمل نظام Android O العديد من الميزات والوظائف الجديدة.

كيفية تجريب النسخة التجريبية من نظام Android O؟ يكفي فقط الدخول إلى هذا الرابط، ثم عليك تسجيل الدخول إلى حسابك وإتباع الخطوات المقدمة لك من طرف جوجل، جدير بالذكر أن الأجهزة المؤهلة في الوقت الحالي هي نيكسوس 5 اكس، نيكسوس 6 بي، نيكسوس بلاير، بكسل سي، بكسل وبكسل اكس ال.

كيف أحصل على Android O بعدما قمت سابقا بتجريب النسخة التجريبية من نظام Android N؟ أشارت جوجل أنه يجب عليك التسجيل من جديد، كما تجدر الإشارة أنه من الممكن العودة لأخر نسخة مستقرة من الأندرويد إن إحتجت إلى ذلك، فيكفي الدخول مرة أخرى إلى نفس الرابط للعثور على جهازك والضغط على «إلغاء تسجيل الجهاز»، ليظهر تحديث جديد سيحذف جميع بيانات المستخدم ويقوم يتثبيت أخر نسخة مستقرة عمومية.