إنفجار سماعات آبل في وجه فتاة والشركة تخلي مسؤوليتها

منذ عدة أشهر من الأن، أخذت فتاة أسترالية طائرة متجهة إلى ملبورن من بيكين، حيث كانت تستخدم سماعات بلوتوث والتي إنفجرت داخل الطائرة أثناء الإستخدام، وأشارت بهذا الخصوص أنها أرادت أن تستدير، لتشعر بوجهها يحترق، في ذلك الوقت لم نكن نعلم ما هي علامة أو نموذج السماعات المستخدمة، لكن اليوم نعلم ذلك.

apple beats

السماعات كانت من علامة آبل بيتس، وأشارت الشركة أن تحقيقها حول القضية أظهر أن المشكلة سببها البطاريات المستخدمة من الطرف الثالث، النموذج المعني لم يتم تحديده، لكن الفتاة الأسترالية أشارت أنها قامت بشراء هذه السماعات سنة 2014، كما أضافت أنها إشترت بطاريات AAA من أستراليا.

apple beats

بعد ردود أفعال شركة آبل، قررت الفتاة أن تعلق من جديد على هذه القضية، حيث قالت أن السماعات لا تشتغل بدون بطاريات، ولا وجود لفقرة مكتوبة على السماعات أو علبتها تحدد علامة البطاريات التي يجب إستخدامها، كما أنها تطالب بتعويض السماعات وبعض الملابس، لكن شركة التفاحة يبدو أنها ترفض ذلك بشدة.

بعد هذا الحادث الذي وقع شهر فبراير الماضي بالتحديد، والذي لم نكن نعلم أن أبل طرف هام في هذه القضية حتى يوم أمس، أشارت سلطات الطيران أنه يجب على المسافرين الحذر من البطاريات المستخدمة والأماكن التي كانت مخزنة فيها.