آبل تحتفظ بمعلوماتك الشخصية حتى ولو قمت بحذفها

Elcomsoft هي شركة روسية مسوقة للبرامج الأمنية الموجهة إلى الأجهزة المحمولة، إكتشفت أن شركة آبل تحتفظ بمعلوماتك الشخصية على خدمة آي كلاود، حتى ولو قمت بحذفها، هذه المعلومات من الممكن أن تخلق بعض المتاعب وتسيء إلى صورة شركة التفاحة، خاصة بعدما تم الكشف اليوم أيضا أن آبل تسعى إلى ضمان إحتكار تصليح وصيانة أجهزة آيفون.

icloud

موقع zdnet.fr هو من نشر هذه المعلومات، حيث أشار أن شركة Elcomsoft الروسية التي تسوق البرامج الأمنية الخاصة بالأجهزة المحمولة إكتشفت أن أبل قد برمجت هاتف آيفون ليخزن ويحتفظ تلقائيا ببيانات الآي كلاود، خاصة بيانات التصفح المحذوفة من طرف المستخدم مع العلم أن آبل دائما ما تقول أنها تريد تعزيز أمن بيانات مستخدميها.

آبل تسيء لصورتها


وفقا لشركة Elcomsoft، آبل ستكون قادرة على إستعادة 47 ملاحظة محذوفة من طرف المستخدمين منذ أكثر من 30 يوم، مع العلم أن آبل قالت أن تلك البيانات ستدمر تلقائيا بعد 30 يوم، كما أن الشركة الروسية قالت أنها لم تستطيع تحديد السبب الرئيسي وراء عمليات الحفظ، علما أن حفظ البيانات المحذوفة ليست من الممارسات المعتادة لشركة آبل.

إذا أشارت Elcomsoft أن آبل لا ينبغى أن تتأخر في جلب التصحيحات الضرورية، فالأدوات التي تستخدمها آبل خاصة فيما يتعلق بإستعادة بيانات المستخدمين سواء كانت مقصودة أو عكس ذلك، فقد تم إثباتها بالفعل، ومن الممكن أن يشكل هذا خطرا على سمعة الشركة الأمريكية.