كاميرا مزدوجة أمامية بهاتف آيفون 8 لدعم تقنية التعرف على الوجه

هاتف آيفون 8 غير منتظر قبل نهاية هذه السنة، لكن المعلومات الخاصة به تتساقط كأوراق الخريف يوما بعد يوم، اليوم علمنا أن أبل من الممكن جدا أن تدمج كاميرا مزدوجة على الواجهة الأمامية للهاتف، حيث ستتكفل الكاميرا الثانية بتحليل أفضل للمعلومات الخاصة بالعمق والمساحة من أجل صور أفضل.

iPhone 8

بما أن فصل الصيف إقترب، فستكون هذه الفترة عموما في السوق فترة هدوء من ناحية الأخبار، حيث يكون أغلب المصنعين قد أسدلوا الستار بالفعل عن آخر أجهزتهم في فصل الربيع، بينما ستحيى من جديد مع بداية الخريف.

مع ذلك، جدير بالذكر أن هذه الشركات لا تتوقف أبدا عن العمل في تصميم هواتفها الذكية القادمة في هذه الفترة، فشركة أبل التي ستكشف عن هواتفها الذكية نهاية السنة الجارية، تصمم في الوقت الحالي جهازها المستقبلي آيفون 8 والمنتظر كتغيير كبير بالنسبة للشركة الأمريكية، والذي تم الكشف عن معلومات جديدة تخصه اليوم.

كاميرا مزدوجة أمامية لهاتف آيفون 8


هذه المعلومة آتت لنا من جريدة Mac Otakara والتي أفادت عن تحالف بين أبل و LG Innotek وهي شركة فرعية للشركة الأم الكورية LG والتي نعرفها جميعا، من أجل دمج كاميرا ثانية على الواجهة الأمامية للهاتف الذكي.

هذه الكاميرا ستكون مكلفة بفهم أفضل لمعلومات العمق والبعد، وذلك من أجل عرض تقنية التعرف على الوجه لمستخدمي هواتف التفاحة، كما أنه ليس من المستبعد أن تكون أيضا من أجل الصور وذلك بدمج تأثير bokeh كما هو الحال عليه على آيفون 7 بلس على سبيل المثال.

إذا تأكد هذا الخبر، سيؤكد هذا القرار أن أبل حذرة جدا من منافسيها، خاصة أن سامسونج إقترحت بالفعل تقنية التعرف على الوجه مع هاتفيها جالكسي إس 8 و إس 8+ هذا العام.