كيف تحذف فيروس WannaCry من جهازك دون دفع الفدية

رغم التحديثات الأمنية التي نشرتها مؤخرا شركة مايكروسوفت، إلى أن العديد من المستخدمين لا يزالون تحت تأثير فيروس الفدية WannaCry، خاصة فيما يتعلق بدفع الفدية المطلوبة من طرف الهاكرز والتي تقدر بـ 300 دولار، لحسن الحظ، توجد أداة بديلة رأت النور تسمح بتجاوز هذا المشكل دون إنفاق أي سنت.

WannaCry

بنشر فيروس الفدية حول العالم يوم 12 مايو الماضي، والذي أصاب 98% من الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 7، تمكن الهاكرز من كسب الكثير من المال على ظهر المستخدمين الفقراء، والعاجزة عن فعل أي شيء أمام هذه الظاهرة اللعينة سوى الرضوخ لمطالب الهاكرز ودفع الفدية.

أداة Wanakiwi، الحل الأمثل ضد فيروس الفدية WannaCry.


ما هي أداة Wanakiwi؟ هي أداة طورها ثلاثة فرنسيين والتي تهدف إلى حذف فيروس WannaCry نهائيا من حاسوبك وأيضا عدم الحاجة إلى دفع 300 دولار إلى المخترقين، لكن بشرط أن لا تقوم بإطفاء أو إعادة تشغيل جهازك عند إختراقه، عكس ذلك، فيمكنك القول وداعا لهذه الأداة ولملفاتك.

كيف أستخدم هذه الأداة؟ يتوجب عليك أولا تنزيل النسخة الأحدث من أداة Wanakiwi من موقع GitHub.com، بعد ذلك قم بفك ضغط الملف الذي حملته وشغل موجه الأوامر "Command Prompt"على الويندوز كمسؤول، الأن قم بفتح ملف wanakiwi.exe إنطلاقا من موجه الأوامر وترك الأداة تكمل الباقي.

خلال عملها، تقوم أداة Wanakiwi بتحليل ذاكرة الحاسوب من خلال مفتاح التشفير وكذلك فك تشفير جميع الملفات المتضررة من طرف فيروس الفدية WannaCry، يذكر أنه في الوقت الحالي، هذا هو الحل المثالي والوحيد للتصدي لهذا الفيروس وإسترجاع ملفاتك على ويندوز 7 أو ويندوز XP، وكذلك تجنب دفع 300 دولار إلى المحتالين.