هاتف آيفون 8 القادم من أبل سيبلغ سعره 1000 دولار

كم يكلف هاتف آيفون 8 القادم ؟ هي إحدى الأسئلة التي تدور منذ عدة أشهر من الأن، إذ تشير الشائعات الأولى أن سعر آيفون 8 سيكون 1000 دولار، كما أن بنك الإستثمارات الشهير Goldman Sachs بدوره يعتقد أن هذا هو ثمن الجهاز القادم من أبل نهاية السنة الجارية.


في إحدى الملاحظات، توقع بنك Goldman Sachs أن أبل ستقترح خيارين بالنسبة للآيفون 8 مع 128 جيغا كمساحة تخزينية للخيار الأول و 256 جيغا كمساحة تخزينية للخيار الثاني، بينما سيكون نموذج 128 جيغا بسعر 999 دولار و 1099 دولار بالنسبة لنموذج 256 جيغا، وعلى سبيل المقارنة، فإن الآيفون الأغلى في السوق حاليا هو آيفون 7 بلس سعة 256 جيغا والذي هو بسعر 969 دولار.

لماذا إرتفع السعر ؟ من المتوقع أن يشهد آيفون 8 العديد من الميزات والتقنيات الجديدة، من بينها شاشة OLED والتي هي مكلفة أكثر من شاشات LCD المستخدمة حتى الأن، بالإضافة إلى أن أبل ستزود جهازها القادم بشاشة حاجزة للواجهة الأمامية بالكامل وهذه العملية تتطلب أدوات خاصة للوصول إلى ذلك، ودون أن ننسى مستشعر 3D المتوقع على مستوى كاميرا الهاتف وكاميرا مزدوجة أمامية لدعم تقنية التعرف على الوجه والتي ستزيد بكل تأكيد من التكلفة، كما أن الشائعات السابقة أعلنت أيضا أن أبل تريد إستلام بعض المكونات الداخلية لتحسين وظائف آيفون 8، ومن بينها الجزء الخاص بـ 3D Touch.

بالنسبة للذين يريدون عدم إنفاق الكثير من المال، يمكنهم بطبيعة الحال إختيار آيفون 7s أو آيفون 7s بلس والذان سيصدران شهر سبتمبر القادم، مع العلم أن الأخيرين سيكونان فقط كمراجعة من دون تغييرات جذرية مقارنة بالآيفون 7.