مايكروسوفت تطلق سيرفس برو ببطارية قوية ويدعم الجيل الرابع

كشفت مايكروسوفت اليوم رسميا عن حاسب سيرفس برو الجديد "Surface Pro"، خليفة سيرفس برو 4 ولكن بالمناسبة لم تسميه سيرفس برو 5، تجدر الإشارة أن الشركة الأمريكية أعلنت عن منتجها الجديد على خلفية مؤتمر صحفي بمدينة شنغهاي الصينية.

Surface Pro

من الوهلة الأولى، سيرفس برو الجديد الذي يعمل بنظام ويندوز 10، يبدو شبيها لحاسب سيرفس برو 4، هذا صحيح، على الرغم من وجود تعديلات خفيفة على مستوى الزوايا، لكن التحديثات الحقيقية هي في الواقع على مستوى المكونات الداخلية مع معالج إنتل من الجيل السابع "Kaby Lake"، كما يتمتع بنظام تبريد جديد صامت تماما، وذلك لأنه لا يحتوي على مروحية (بإستثناء النموذج الذي يأتي بمعالج Core i7) وبطارية قوية تدوم حتى 13.5 ساعة وفقا لشركة مايكروسوفت.

Surface Pro

على مستوى المواصفات، تقترح مايكروسوفت شاشة PixelSense مقاس 123 بوصة  (2736 x 1824 بكسل)، شريحة رسومات إنتل غرافيكس 615/620/640 حسب المعالج، رام سعة 4/8/16 جيغا، ذاكرة تخزينية 128/256/512 جيغا و1 تيرا، كما تقترح كاميرتين (خلفية بدقة 8 ميغا بكسل وأمامية بدقة 5 ميغا بكسل).

Surface Pro

من بين التغييرات الأخرى، فإن الشركة الأمريكية تقترح قلم جديد Surface Pen أسرع بمرتين من سابقه بفضل إمتلاكه لـ 4096 مستوى ضغط، لوحة مفاتيح alcantara جديدة وإمكانية الحصول على نموذج يدعم شبكات الجيل الرابع.

الطلبات المسبقة لحاسب Surface Pro الجديد فتحت أبوابها إبتداء من اليوم وفقا لما أشارت إليه مايكروسوفت، أما قلم Surface Pen الجديد فسيكون متوفر خلال الأسابيع القليلة القادمة، جدير بالذكر أن سعر الحاسب يبدأ من 949 يورو على متجر مايكروسوفت، كما سيكون المنتج متوفر يوم 15 يونيو مع اللون البلاتيني، الأحمر الأرجواني، الأزرق والأسود.