نتفليكس تمنع تنزيل تطبيقها على هواتف أندرويد التي تحتوي على روت

قررت نت فليكس "Netflix" إجراء تغيير على مستوى تطبيقها الخاص بمنصة أندرويد، حيث لا يمكن من الأن فصاعدا تنزيل التطبيق من متجر جوجل بلاي إن كان جهازك عليه روت أو بوت لودر مقفل، جدير بالذكر أن هذا التغيير تم العمل به منذ عدة أيام قليلة، لكن تم ملاحظته فقط نهاية الأسبوع الماضي.

نتفليكس

هل هناك خلل على مستوى تطبيق نتفلكس على أندرويد ؟


لا يوجد خلل، فقط منذ إطلاق التحديث رقم 5.0 لتطبيق نتفليكس، إعتمدت الشركة على تقنية DRM Widevine والتي تم تطوريها من طرف جوجل، والتي تسمح بحماية مقاطع الفيديو من الحصول عليها بسهولة، ففي حالة نتفليكس، الهدف من هذا هو منع أي شخص من الحصول على الأفلام والمسلسلات لتوزيعها فيما بعد على شبكة الإنترنت بشكل غير قانوني.

ووفقا لتصريحات نقلها موقع Android Police، أكدت نتفلكس أن بعض الأجهزة لا يمكنها رؤية تطبيق نتفلكس على متجر جوجل بلاي بسبب DRM.

تنزيل تطبيق Netflix على الأجهزة التي تحتوى على روت


لا تزال إمكانية تثبيت تطبيق نتفلكس ممكنة في الوقت الحالي حتى وإن قمت بعمل روت لجهازك أو مع بوت لودر مقفل، لكن يجب عليك تثبيت التطبيق يدويا بمساعدة ملف APK ونسيان متجر جوجل بلاي نهائيا، فإن كنت تريد تنزيل التطبيق، يجب عليك الدخول إلى موقع APK mirror ويمكنك ذلك عن طريق عملية بحث بسيطة على محرك جوجل، بعد الإنتهاء من تنزيل ملف APK، موعدك الأن مع إعدادات الحماية وذلك من إجل تنشيط خيار «المصادر المجهولة» ثم تثبيت التطبيق بعد القيام بهذه الخطوات.