لعبة كرة القدم الشهيرة PES 2017 تصل إلى الهواتف الذكية

تعتبر PES 2017 أحدث نسخة لألعاب كرة القدم من شركة كونامي والمنافسة للفيفا، وحتى الآن، هذه اللعبة متاحة فقط على المنصات، لكن يمكن قريبا تذوقها على مختلف الآجهزة المحمولة بإمتياز لأنها ستصل على نظام iOS والأندرويد.

PES 2017

بالنسبة لألعاب الفيديو الخاصة بكرة القدم، لدينا تقريبا فقط لعبتين من يحتكران السوق وهما فيفا من إنتاج EA Sports و PES من إنتاج شركة Konami، ومنذ مدة هناك معركة ودية بكل تأكيد بين لاعبي الإثنتين حول من الأفضل، فإذا كانت لعبة PES منذ فترة طويلة متقدمة على فيفا ووصلت إلى قمة المجد، فحتى الأخيرة نجحت هي أيضا في إستدراك تأخرها حتى أصبحت مرجعا لألعاب كرة القدم.

لكن هذه المنافسة كانت مفيدة جدا لشركة Konami حيث إقترحت ألعاب مميزة، فعلى سبيل المثال نسخة 2017 حققت نجاحا باهرا، مما جعل الشركة اليابانية تصدر نسخة محمولة ستكون متوفرة قريبا على iOS و أندرويد.

لعبة PES 2017 على الأجهزة المحمولة : نسخة محسنة


كما يعلم الجميع، ضبط لعبة كرة قدم على الأجهزة المحمولة ليس بالأمر الهين، حيث يكون وضع اللعب متنوع للغاية مما يجعل عملية ضبط اللعبة على الشاشات التي تعمل باللمس في غاية الصعوبة، خاصة إذا علمنا أن كونامي وعدت بتجربة في قمة الواقعية على iOS و أندرويد.

ومن أجل ذلك، إستخدم المنتج نفس محرك اللعبة المعتمد في سلسلة PES الأصلية على المنصات، بالإضافة إلى ذلك فقد أضاف العديد من تراخيص الأندية الشريكة كنادي ليفربول، بروسيا دورتموند وبرشلونة، كما أنها ستقترح في اللعبة بشكل حصري منافسة دوري أبطال أوروبا.