سوني تتوقف نهائيا عن إنتاج منصة بلاي ستيشن 3

وضعت شركة سوني "Sony" اليابانية نهاية لمنصتها بلاي ستيشن 3 بشكل رسمي، حيث أعلنت عن التوقف نهائيا عن إنتاج هذا الجيل الذي صدر نهاية 2006 في العديد من البلدان وفي شهر مارس من عام 2007 في أوروبا.

PS3

نهاية إنتاج PlayStation 3 في الواقع ليس بالخبر المفاجئ، حيث سبق للشركة اليابانية الإعلان قبل عدة أسابيع أن منصتها الخاصة بالألعاب ستختفي عن قريب، اليوم، أشارت سوني على موقعها الرسمي أنه لن تكون هناك نماذج جديدة ستوزع على البائعين، مما يعني أن المخزونات الحالية لهذه المنصة في المحلات التجارية ستكون الأخيرة، فعندما يتم بيعها، لن يكون من الممكن شراء منصة بلاي ستيشن 3 (جديدة على الأقل).

بهذا القرار، سينضم جهاز PlayStation 3 الخاص بألعاب الفيديو إلى إكس بوكس 360، مع العلم أن الأخيرة تم إيقاف إنتاجها العام الماضي، شركة سوني وعدت عشاق منصتها أن يكون عمر بلاي ستيشن 3 عشر سنوات كاملة والمصنع الياباني وفى بوعده.

حتى يومنا هذا، باعت سوني أكثر من 80 مليون نسخة من بلاي ستيشن 3 حول العالم، كما ظهرت العديد من النماذج المحدثة خلال العشر سنوات الماضية، فأول نموذج أطلقته الشركة اليابانية يدعى "Fat" نظرا لحجمه، بعدها أطلقت نموذج جديد تحت إسم "Slim" سنة 2009 ونموذج "Super Slim" سنة 2012.