تطبيقات 32 بت لا تظهر في نتائج البحث على الآب ستور

أعلنت الشائعات أن آبل في طريقها إلى إلغاء دعم تطبيقات 32 بت نهائيا مع تحديث iOS 11 القادم، وهذا ما يتأكد يوما بعد يوم، على الرغم من أن النظام الجديد لتشغيل الأجهزة المحمولة للآيفون والآيباد سيتم الكشف عنه يوم غد، لكن إبتداءاً من اليوم، لا يمكن إجراء عمليات البحث الخاصة بتطبيقات 32 بت في الآب ستور كما أشار إلى ذلك موقع TouchArcade.

آب ستور

عند القيام بعملية البحث، يشير متجر الآب ستور إلى عدم وجود أي نتائج، على الرغم من أن تطبيقات 32 بت متوفرة حتى اللحظة على المتجر، لذلك في حال أردت تنزيل تطبيق 32 بت يجب عليك الحصول على الرابط المباشر للتطبيق المراد تنزيله في الآب ستور من أجل نجاح عملية التحميل.

يبدو أن هذا القرار سيزعج كثيرا المطورين الذين يملكون تطبيقات 32 بت مع العلم أن آبل حذرت الجميع، فقد دعت في وقت سابق المطورين إلى تحديث تطبيقاتهم والإنتقال إلى 64 بت، لكن في الحقيقة لم تخبرهم أبدا أن تطبيقاتهم لن تظهر أثناء عمليات البحث داخل الآب ستور.

تجدر الإشارة إلى أن نظام iOS 11 سيتم تقديمه غداً إن شاء الله، لكن النسخة النهائية لن تصل قبل شهر سبتمبر القادم لعامة المستخدمين، فشركة آبل تمهد الطريق فقط لا غير، يمكن أن نضيف أيضا أن تطبيقات 32 بت لن تكون متوفرة على أجهزة الآيفون والآيباد ذات المعمارية 32 بت في حال بقيت خفية في نتائج البحث، فهل هذا خطأ بسيط أو إختيار طوعي من شركة التفاحة ؟ هذا ما سنعرفه بكل تأكيد يوم غد على خلفية مؤتمر آبل للمطورين WWDC 2017.