أمازون تكشف بالخطأ عن حجم الذاكرة العشوائية في ون بلس 5

ستكشف "ون بلس" بشكل رسمي يوم 20 يونيو القادم عن هاتفها المنتظر ون بلس 5، رغم أننا نعرف بعض التفاصيل التي تخصه ومن بينها معالج Snapdragon 835، لكن بعض التفاصيل الأخرى لسنا على دراية بها كحجم الذاكرة العشوائية (الرام)، مع العلم أن الشائعات تحدثت عن 6 جيغا و8 جيغا، لكن موقع أمازون وقع في المحظور اليوم وكشف عن الحجم عن طريق الخطأ.

ون بلس 5

سيكون هاتف ون بلس 5 مزود بذاكرة عشوائية حجم 8 جيغا، فمن خلال السورس كود للصفحة المنشأة خصيصا للهاتف في أمازون الهند، يمكن أن نقرأ أن ون بلس 5 يتم تسييره عن طريق معالج Snapdragon 835 ثماني النواة و ذاكرة عشوائية سعة 8 جيغا وسيكون متوفر يوم 22 يونيو حصريا على Amazon.in، إشترك لتصلك الإشعارات وتشتري ون بلس 5 فقط على Amazon.in، جدير بالذكر أن العديد من الأشخاص لاحظوا الخطأ قبل أن تقوم أمازون بإزالة الكلمة الخاصة بالذاكرة العشوائية.

يمكن القول أن حجم 8 جيغا على مستوى الرام كثير للغاية، فعلى سبيل المقارنة، هاتف جالكسي اس 8 لشركة سامسونج والمصنف على أنه أحد أفضل الهواتف الذكية المتوفرة في السوق، يملك نصف هذا الحجم، بالإضافة إلى ذلك، بعض أجهزة الكمبيوتر لا تزال تملك هذه السعة حتى يومنا الحالي.

أخيرا، هل يجب علينا الإندهاش حقا من هذه السعة ؟ فهاتف ون بلس 2 الذي صدر في 2015 يأتي بسعة 4 جيغا وون بلس 3/3T الذي صدر في 2016 يأتي بسعة 6 جيغا، فهل ستأتي هواتف ون بلس العام القادم بذاكرة عشوائية سعة 10 جيغا ؟