آبل تقوم بتنظيف متجر App Store وتزيل مئات الآلاف من التطبيقات

قررت "آبل" القيام بعملية تنظيف كبيرة على مستوى متجرها الخاص بالتطبيقات "App Store"، حيث أزالت شركة التفاحة مئات الآلاف من التطبيقات منذ عدة أشهر وذلك ليتمكن المستخدم من العثور إلا على التطبيقات ذات الجودة.

App Store

ومن بين التطبيقات المعنية بالتنظيف، نجد التطبيقات المقلدة لتطبيقات موجودة أصلاً على المتجر، تطبيقات 32 بت التي لم تعد مدعومة مع نظام iOS 11 الجديد والتطبيقات التي من المحتمل أن تحتوي على السبام وغير ذلك، بالنسبة للتطبيقات المقلدة، الكثير منها يتعلق بالألعاب الصغيرة الشهيرة مثل Flappy Bird وحتى 2048، حيث يقوم بعض المطورين بإستئناف أو الأصح نسخ التصميم ومفهوم اللعبة ثم إستخدام إسم مشابه ويبدأ المطور بذلك جني المال مع تطبيقه المقلد.

وفقا لموقع TechCrunch، فشركة آبل ستقوم أيضا بحذف التطبيقات التي تحمل معها محتوى غير قانوني كالمحتوى الموسيقي على سبيل المثال، وستشمل عملية الحذف كذلك التطبيقات التي لم تحمل من طرف المستخدمين منذ مدة، والحاضرة على أنها أشباح في متجر الآب ستور.

جدير بالذكر أن عملية التنظيف هذه أعلنت عنها شركة آبل الشهر الماضي، حين قالت أنها تفضل أن يكون المتجر يحتوى على عدد قليل من التطبيقات ذات الجودة العالية، على أن يكون المتجر يحتوى على تطبيقات كثيرة ذات جودة منخفضة، مع العلم أن متجر App Store حتى هذا اليوم لديه أكثر من مليوني تطبيق.