مراجعة آيباد برو 10.5 : آراء إيجابية وإنتقادات على مستوى السعر

المراجعات الأولية للجهاز اللوحي الجديد آيباد برو 10.5 بوصة "iPad Pro 10,5" تم نشرها على مختلف وسائل الإعلام، وهذه هي المناسبة لنأخذ الدور وننقل لكم ملخص لتلك المراجعات، عموما، الآراء كانت أكثر من إيجابية، لكن رغم ذلك هناك تحفظات على مستوى السعر.

آيباد برو 10.5

بالنسبة لموقع Ars Technica، مصطلح "برو" وجد مكاناً له أخيرا في الآيباد برو، فالجهاز اللوحي سريع جداً بدون ملاحظة أي بطء وسيكون مثير للإهتمام أكثر من الآيباد برو 9.7 بوصة على مستوى الشكل مع العلم أن حجم الجهاز مماثل بفضل تقليل آبل للحواف، كما أن لوحة مفاتيح Smart Keyboard والتي هي كبيرة نوعا ما، لكنها مرضية ومثيرة للإعجاب، من ناحية أخرى، نظام iOS 11 الجديد يحمل معه العديد من التغييرات الإيجابية ليقترب بذلك أكثر فأكثر إلى الحاسوب الشخصي.

ننتقل الأن إلى CNET، الآيباد برو 10.5 بوصة هو في غاية الروعة على مستوى المعدات، حيث أشار الموقع أنه سيكون مثير للإهتمام خاصة عند وصول iOS 11 هذا الخريف، وشدد على أن الشاشة أصبحت أكثر إشراقاً من قبل ومعدل التحديث 120 Hz هو ممتع أثناء الإستخدام.

آيباد برو 10.5

من جهة Engadget، أشار أن الآيباد الجديد هو جيد على جميع المستويات، لكن يجب إنتظار iOS 11 الذي من الممكن أن يجعل الآيباد خليفة للحواسيب الشخصية، لكن الموقع إنتقد كثيرا السعر، وأشار على أنه مرتفع جدا بالنسبة لحاسب لوحي، بالإضافة إلى ذلك، العديد من الأشخاص الذين يملكون حاسب لوحي يستخدمونه كجهاز ثاني وليس كجهاز رئيسي، وهذا السعر لن يكون في هذه الحالة مثالي.

بالنسبة لموقع The Independent، فإن السعر سيكون بمثامة الفرامل، نفس الرآي كذلك مع The Verge، أما جريدة New York Times فقد قالت أن جهاز آيباد برو 10.5 بوصة لم يصل بعد إلى مستوى الحاسوب الشخصي، حيث ترى أن العديد من المهام لا تزال أكثر سهولة مع الفأرة.

آيباد برو 10.5 بوصة متوفر الأن إبتداءً من 649 دولار ويصل حتى 1079 دولار.