آبل تطلق HomePod مكبر الصوت الذكي

آبل كانت قائدة ثورة صناعة الموسيقى بإمتياز مع الآيتونز، ثم تغيير مفهوم الإستماع المحمول مع جهازها الآيبود ثم الآيفون، والذي يسمح لنا الأن بفضل خدمة آبل موسيقى "Apple Music" بالوصول إلى ما يقرب 40 مليون أغنية، ومؤخرا أيضا مع سماعاتها اللاسلكية AirPods، لكن آبل تريد الأن إعادة إبتكار مفهوم الإستماع إلى الموسيقى من المنزل.

HomePod

يتم تسييره بواسطة معالج A8، مكبر الصوت هذا يريد أن يكون أكثر ذكاءاً من الأخرين، خاصة مع وظائف تحديد المساحة وقطع المكونات المختلفة للأغنية، حيث يمكنه على سبيل المثال التفريق بين الآلات الموسيقية وصوت المغني وذلك لنشر الصوت على النحو الأمثل وتقديم تجربة إستماع ممتعة قدر الإمكان.

HomePod

بفضل الميكروفونات الستة التي يمتلكها والإتصال بخدمة آبل موسيقى وإستدعاء المساعد الشخصي "سيري"، لن يكون قادرا فقط على تشغيل الأغاني المطلوبة، بل سيكون قادرا أيضا بفضل قاعدة البيانات والتعلم الآلي "machine learning" على الإستجابة لإستفسارتك الأكثر تحديدا فيما يخص الموسيقى مثل "من هو عازف الغيتار في هذه الأغنية؟" أو "شغل الأغنية رقم واحد في ترتيب 5 مايو 2016".

HomePod

وسيكون من الممكن إستدعاء مساعد سيري من أجل تشغيل الأخبار، البودكاست، الرسائل، حالة حركة المرور، أحوال الطقس والعديد من المهام الأخرى، الكل سيكون متوافق مع HomeKit، ويمكن بهذا السيطرة على جميع الأجهزة الذكية الأخرى في المنزل، وبكل تأكيد يمكن للمستخدم بمساعدة جهازه الآيفون على تسيير كل هذا في أي مكان في العالم.

مكبر الصوت الذكي HomePod سيكون متوفر شهر ديسمبر القادم في أستراليا، المملكة المتحدة والولايات المتحدة باللون الأبيض والرمادي الداكن بسعر 349 دولار.