آبل تبدأ في إنتاج متحدث سيري الذكي قبل أيام من تقديمه

أشارت وكالة بلومبرج أن آبل بدأت بالفعل في إنتاج متحدث سيري الذكي "Siri Speaker" بمساعدة شريكتها Inventec، وهي شركة صناعية تايوانية، مع العلم أن هذا المنتج هو الثاني الذي تنتجه آبل بالشراكة مع هذه الشركة بعد سماعات AirPods اللاسلكية.

متحدث سيري الذكي

في الواقع، لا توجد معلومات إضافية حول هذا الموضوع حتى الأن، لكن ينبغى على آبل أن تسدل الستار عن متحدث سيري الذكي يوم الإثنين المقبل على خلفية مؤتمرها WWDC الذي سيكون في تمام الساعة 8 مساءا بتوقيت مكة المكرمة، حيث ستكتفي آبل بتقديم جهازها الجديد فقط، على أن يتم تسويقه بعد أشهر، فحسب المصادر المقربة من علامة التفاحة، فالأخيرة تريد من المطورين أن يتخيلوا خدمة متحدث سيري الذكي قبل أن تقوم بعملية التسويق، وهذا شبيه بنظام iOS 11 حيث ستترك آبل فصل الصيف للمطورين ليعملوا على جعل تطبيقاتهم متوافقة مع هذا النظام شهر سبتمبر القادم، الشهر الذي سيكون فيه iOS 11 متوفر لعامة المستخدمين في نسخته النهائية.

سيأتي متحدث سيري الذكي لمنافسة كل من أجهزة أمازون إيكو وجوجل هوم، لكن جهاز آبل ستكون له أفضلية من حيث عدد اللغات التي يتحدث بها، على الرغم من أن جوجل هوم سيدعم المزيد من اللغات هذا الصيف وفقا لما أشارت إليه الشركة.

فقط للتذكير، مؤتمر آبل للمطورين ينبغى أن يسدل الستار عن نظام iOS 11، macOS 10.13، tvOS 11، watchOS 4، أجهزة آيباد جديدة، أجهزة ماك جديدة ومتحدث سيري الذكي.