خاصية التعرف على الوجه قادمة إلى هاتف آيفون 8

أعلنت إحدى الشركات الموردة لآبل وتحديداً "Largan Precision" أنها ستقوم بتوفير مستشعرات 3D في النصف الثاني من هذا العام للهواتف الذكية، دون الإشارة أو ذكر إسم عملائها، لكن من المحتمل جداً أن تكون آبل مع العلم أن الشركتين عملتا معا على الآيفون 7، كما أن الشائعات أشارت من قبل إلى هذه المستشعرات.

آيفون 8

مع مستشعرات 3D، يمكن للآيفون 8 أن يصل إلينا مع ميزة التعرف على الوجه، وبالتالي يمكن للمستخدم تقديم وجهه للآيفون ليقوم الأخير بتحديده تلقائيا من أجل فتح قفل الجهاز، وبالنظر إلى هذا السيناريو، فإنه لن يكون من الضروري إدخال الرمز أو إستخدام مستشعر البصمة، من جهة أخرى، خاصية التعرف مع مستشعر 3D ستكون أكثر كفاءة وفعالية من الطرق الحالية لأن مستشعر 3D يحلل العمق والوجه كذلك للتأكد من أنها ليست عبارة عن صورة بسيطة.

مع هذه المستشعرات، يمكن لشركة آبل إقتراح تقنية التعرف على قزحية العين، فالنظام شبيه للتعرف على الوجه، حيث تقوم بتحليل عيون المستخدم لا غير، كما من الممكن إستخدام نظام الأشعة تحت الحمراء الفعالة في المناطق المظلمة.

وفقا للشائعات، يمكن أن تستغل آبل مستشعرات 3D من أجل تحسين الكاميرا وإقتراح وظائف جديدة، مع العلم أن تحديث iOS 11 يحتوى على ARKit وهي مكتبة برمجية تعمل على تسهيل إستخدام الواقع المعزز، ففي الأخير، بدون شك أن آبل لديها العديد من الأفكار في رأسها مع هذه المستشعرات.