تحديث لوحة مفاتيح جوجل Gboard لإقتراح جمل ورسم الرموز التعبيرية

أعلنت شركة "جوجل" اليوم عن توفر "Gboard" في نسختها 6.3 لأجهزة الأندرويد، تجدر الإشارة أن Gboard هي لوحة مفاتيح مقدمة من جوجل وتقترح العديد من الوظائف.

Gboard

الميزة الجديدة الأولى تقترح رسم الرموز التعبيرية أو بما يعرف بالإيموجي، ماهي الفائدة من هذه الميزة ؟ الفائدة تكمن في العثور سريعاً على الرموز التعبيرية المتواجدة بالفعل، ففي المثال أسفله، يمكن أن نرى المستخدم يقوم برسم قط، لتقترح له Gboard بعد ذلك مختلف الرموز التعبيرية التي تجسد القطط، ويمكن بعدها إختيارهم من أجل إضافتهم في المحادثة.

Gboard

الوظيفة الثانية تمس شريط الإقتراحات الذي يقع فوق لوحة المفاتيح، حتى الأن، هذا الشريط مكلف بإقتراح كلمات تعتمد على الأحرف الأولى المكتوبة بواسطة المستخدم، لكن إبتداءً من الأن، سيحق للمستخدم الحصول على إقتراحات الجمل.

Gboard

الميزة الثالثة متعلقة بالبحث، تقترح Gboard من الأن العديد من النتائج في نفس الوقت، بالإضافة إلى ذلك، ظهرت أيقونات جديدة في الخرائط لإستدعاء المكان بسرعة، مشاهدة تحديد الموقع على خرائط جوجل "Google Maps" وكذلك الوصول إلى موقع المكان الإلكتروني.

Gboard

أخيراً، الوظيفة الرابعة تخص من جديد الإقتراحات، حيث أشارت جوجل إلى دعمها لأكثر من 200 لغة، كما أضافت العديد من اللغات الجديدة اليوم من أجل الإقتراحات.

لوحة مفاتيح Gboard متوفرة الأن مجاناً على بلاي ستور لأجهزة أندرويد، مع العلم أن التحديث الذي يحمل رقم 6.3 جاري نشره في مختلف البلدان.