مبيعات ضعيفة لهواتف جوجل بكسل بعد أشهر من إطلاقها

ترفض شركة جوجل حتى الأن الكشف عن حجم المبيعات التي حققتها هواتف بكسل "Pixel" وبكسل اكس ال "Pixel XL"، مع العلم أن كلا الهاتفين صدرا في الخريف الماضي، لكن يبدو أن بلاي ستور وهو متجر تطبيقات الأندرويد على علم بمبيعات الشركة الأمريكية.

جوجل بكسل

على متجر بلاي ستور، تجاوز تطبيق Pixel Launcher المليون تحميل هذا الأسبوع، ربما أنت تقول الأن ما علاقة هذا بمبيعات هواتف جوجل، ببساطة لأن Pixel Launcher وكما يشير إسمه هو مشغل مقترح بصفة حصرية لهواتف بكسل، ولا يمكن لهواتف أندرويد الذكية الأخرى تنزيله ولا تثبيته بإستثناء الأجهزة التي تحتوي على روت أو طرأت عليها تعديلات، وبهذا تكون عدد التنزيلات نقطة مهمة للحكم على المبيعات.

هل المبيعات جيدة بالنسبة إلى جوجل ؟ ليس حقا، فجهاز بكسل صدر منذ 8 أشهر وتحقيق مبيعات تقدر بمليون فقط هي ضعيفة للغاية مقارنة بالمنافسين، فشركة آبل على سبيل المثال، تبيع ما بين 40 و50 مليون آيفون في الربع، أما من جهة سامسونج، فهاتفها الراقي جالكسي إس 8 حقق مبيعات تقدر بأكثر من 5 ملايين نسخة خلال شهر فقط من إطلاقه، لذلك وجب على جوجل العمل كثيرا لزيادة المبيعات.

توجد نقطة لا يجب أن نتجاهلها، أجهزة بكسل متوفرة فقط في ألمانيا، النمسا، أستراليا، كندا، الولايات المتحدة، بورتو ريكو والمملكة المتحدة، وعلى الرغم من ذلك، تبقى المبيعات ضعيفة، لكن لدى جوجل فرصة ذهبية لزيادة المبيعات مع هاتفها القادم بكسل 2، مع العلم أن مساعد جوجل الذكي "Google Assistant" يدعم الأن العديد من اللغات الجديدة، لذلك ينبغى على الهاتف الجديد أن يتوفر في العديد من البلدان على عكس ما هو الوضع عليه الأن.