رئيس إنستغرام ينفي نسخه لميزات سناب شات ونظام القصص

منذ حوالى السنة تقريبا من الأن، إنستغرام نسخت العديد من الوظائف الحاضرة على سناب شات، الكل بدأ شهر أغسطس من العام الماضي حين أطلقت نظام القصص، حيث أشارت وسائل الإعلام والمستخدمين أن إنستغرام نسخت هذه الميزة من جارتها، لكن الشبكة الإجتماعية المملوكة لفيسبوك ليست موافقة على هذا الرأي.

سناب شات

كيفين سيستروم، رئيس إنستغرام أجرى مقابلة مع وول ستريت جورنال، وإعترف أن نظام القصص "Stories" الموجود على إنستغرام بدون شك أنه شبيه بسناب شات، لكن رفض الحديث عن النسخ ودخل في موضوع المقارنات وقال بهذا الخصوص، تخيلوا عالم توجد فيه سيارة واحدة فقط من طراز فورد موديل تي، أنا مسرور للغاية بوجود العديد من الشركات المصنعة للسيارات التي تنتج لنا العديد من السيارات، فجميعها تملك مقود ونوافذ، ولكن هذا لا يعني أنها قامت بالنسخ، كما أشار أيضا أن شركات مثل ديزني، دريم ووركس وبيكسار جميعها تنتج أفلام الأنمي، لكن هذا لا يعني أنها تنسخ فيما بينها.

رسالة رئيس إنستغرام واضحة الأن، صحيح أن سناب شات هي أول من أطلق نظام القصص، لكن دمج وظيفة شبيهة لها لا تشكل مشاكل، فمن وجهة نظر كيفين سيستروم، القضية هي عبارة عن منافسة ليس أكثر ولا داعي لذكر مصطلح النسخ مجددا.

في الوقت الحالي، إنستغرام تملك أكثر من 600 مليون مستخدم نشط من بينهم 200 مليون يستخدمون نظام القصص مقابل 166 مليون مستخدم نشط لسناب شات.