كل ما تود معرفته عن مزايا نظام iOS 11 الجديد تجده هنا

مع نسبة رضا قدرت بـ 96% لمستخدمي "iOS 10" و86% من أصحاب الآيفون يستخدمونه، يكون بهذا نظام التشغيل المحمول الأكثر شعبية في الوقت الحالي، خاصة أن المنافس الأكبر أندرويد 7 ليس مثبت سوى على 7% من أجهزة الأندرويد، لذا من المنطقى أن تكون أكبر الإعلانات تخص النظام القادم iOS 11.

iOS 11

مميزات نظام iOS 11 الجديد من آبل


تطبيق الرسائل هو أول المعنيين بهذه التعديلات، فإذا كانت الملصقات عرفت بعض النجاح على iOS 10، فسيسمح لك iOS 11 بالوصول إليها مباشرة بفضل شريط موضوع أسفل الشاشة، حيث يمكننا أيضا الوصول إلى التطبيقات، كما يوجد تحديث أخر جديد سيجعل الرسائل ترفع وتحفظ على خدمة الآيكلاود السحابية وستكون متوفرة أيضا على جميع الأجهزة المتصلة بالحساب.

خدمة آبل باي "Apple Pay" هي التالية على هذه القائمة، تطبيق الدفع الإلكتروني سيدعمه حوالي 50% من الباعة في الولايات المتحدة، وستكون خدمة الدفع بين الأشخاص العاديين متوفرة من الأن، وبفضل دمج شريط التطبيقات في الرسائل، سيكون من الممكن الدفع مباشرة من خلال المنصة إنطلاقا من الرسائل مع تأكيد بيانات البطاقة الإئتمانية المستخدمة.

خدمة سيري "Siri" هي أيضا متواجدة على قائمة التحديثات، مع 375 مليون جهاز يستخدمها و21 لغة مدعومة، فإن إستخدام On machine deep learning سيسمح بصوت طبيعي أكثر من أي وقت مضى، الواجهة هي أيضا تم إعادة صياغتها، مع العديد من النتائج للأسئلة المطلوبة، إقتراحات تستند على مواقع الإنترنت التي زرتها والرسائل المستلمة، كما ستشهد العديد من التطبيقات بداية دعمها لخدمة سيري بطريقة أكثر سلاسة كتطبيق Evernotes و Citimobiles، بالإضافة إلى ذلك، سيقترح عليك مساعد سيري الذكي ردود على الرسائل أو معلومات للقراءة في الأخبار.

iOS 11

الكاميرا بدورها حصلت على تحديثات، مع صيغة الفيديو HEVC وصيغة HEIC للصور، حيث ستسمح هذه الصيغ الجديدة بضغط أكبر مرتين من الصيغ السابقة، كما تم تحسين تسيير الضوء والمستقر البصري كذلك.

تطبيق الصور هو التالي مع إدارة أفضل لمقدمة الذكريات، تحديد الحيوانات، الإنتقال السلس من وضع Portrait Mode إلى Landscape Mode، ونفس الشيء مع الصور الحية Live photos، حيث ستحتوي على خيارات جديدة كإختيار صورة المعاينة.

مركز تحكم "Control Center" جديد يسجل ظهوره، مع إدخال خيارات أكثر من السابق في الصفحة، كما أن تقنية 3D touch تسمح بعرض عناصر أكثر وبالتالي سيمنحك ذلك المزيد من التحكم والسيطرة.

iOS 11

شاشة القفل أعيد تصميمها، ويمكن الوصول إليها من الصفحة الرئيسية وذلك عن طريق السحب إلى الأسفل لإظهار الإشعارات المعروضة أعلاه، والسحب إلى اليسار للأخبار وإلى اليمين من أجل الكاميرا.

الخرائط "Maps" شهدت بعض التحسينات هي أيضا، خاصة مع الخرائط الأكثر تفصيلاً في محلات السوبر ماركت والمطارات، كما أن نظام GPS سيأتي بوظائف جديدة كعرض الحد الأقصى للسرعة في منطقة ما، بالإضافة إلى ذلك، إذا تمكن الجهاز من تحديد تحرك السيارة، فسينتقل الجهاز إلى وضع "لا للإزعاج أثناء القيادة"، مما سينقل الهاتف إلى قفل خاص، بإستطاعته الإجابة تلقائيا عن المكالمات من خلال رسائل ترسل إلى المتصل تخبره أن الشخص الذي تحاول الإتصال به يقود السيارة الأن وسيرد عليك في وقت لاحق.

خدمة Homekit تم تعديلها، فإذا كان بإمكانها الأن التحكم في جميع الأجهزة الذكية في المنزل، فسيكون بإمكانها من الأن فصاعدا إدارة مكبرات الصوت المتوافقة أيضا، كما ستسمح للعديد من المستخدمين من إدارة ومشاركة نفس قائمة التشغيل من أجهزة متعددة لنفس مكبرات الصوت، كل هذا متوافق وقابل للتحكم عن طريق آبل تي في.

iOS 11

متجر الآب ستور سيشهد تغييرات كبيرة، حيث ستكون فترة التحقق من التطبيقات أقصر، لكن التغيير الأكبر سيكون على مستوى واجهة التطبيق التي سيتم إعادة صياغتها بالكامل، فمن بين علامات التبويب الجديدة التي ستكون حاضرة، نجد « Today » التي تسمح لنا برؤية التطبيقات المتوفرة والتي إنخفض سعرها في نفس اليوم، تبويب « Games » الخاص بالألعاب والذي سيعرض أيضا المشتريات داخل التطبيقات، و « Apps » الخاص بالتطبيقات التي ليست ضمن قسم الألعاب، جميع هذه التبويبات ستعمل وتعرض محتواها عن طريق التمرير العمودي بدلا من التمرير الأفقي الحالي.