لينوفو تكشف عن حاسب محمول مستقبلي مع شاشة مرنة

عقدت شركة "Lenovo" لينوفو يوم أمس الثلاثاء مؤتمراً بمدينة نيويورك الأمريكية، أين قررت الكشف عن حاسوب محمول يمكن أن نصفه بالثوري لأنه سيأتي مع شاشة مرنة قابلة للطي.

لينوفو

وكان الوقت المخصص لتقديم هذا النموذج قصير للغاية وذلك لسبب بسيط، لأن هذا النموذج في الوقت الحالي يبقى مجرد تصميم لحاسوب محمول ليس له وجود على أرض الواقع حتى الأن، على العموم، أشارت شركة لينوفو أن هذا النوع من الأجهزة يمكن أن يرى النور في المستقبل، ربما بعد العديد من السنوات مع العلم أن هذا النموذج يحتاج للعديد من التقنيات للوصول إلى هذه النتيجة، لأن الأمر في غاية التعقيد لتكون المكونات بدورها مرنة وقابلة للثني.

أين تكمن الفائدة في حاسوب محمول مع شاشة مرنة بالمقارنة مع النماذج الحالية ؟ في الواقع تصعب الإجابة على ذلك، حتى لينوفو لم تتحدث عن هذا الأمر.

وسيكون الحاسوب المحمول مجهز بشاشة الأوليد، مع العلم أن هذا النوع من الشاشات يكون قابل للثني، من جهة أخرى، أظهر التصميم أنه يمكن للمستخدم أن يحصل على الحاسوب المحمول مع قلم إلكتروني والتحدث معه عن طريق الأوامر الصوتية، كما سيأتي مع لوحة مفاتيح كما هو الحال عليه مع جميع الحواسيب في الوقت الحالي، لذا يبدو أن لينوفو تعتقد أن لوحة المفاتيح ستبقى ضرورية للمستخدمين من الأن حتى السنوات القادمة، ربما لأن المساعدين الصوتيين مثل خدمة سيري، مساعد جوجل ومايكروسوفت كورتانا لم يتم تطوريها بالشكل الكافي لتصبح قادرة على فهم المستخدم بنسبة 100%.