مايكروسوفت تكشف عن لوحة مفاتيح عصرية مع مستشعر البصمة

كشفت "مايكروسوفت" سهرة اليوم عن لوحة المفاتيح الجديدة والعصرية التي تأتي مع ميزة مثيرة للإهتمام : مستشعر بصمة مدمج مباشرة في أحد الأزرار والمتواجد على يمين زر ALT، حيث يمكن للمستخدم أن يضع إصبعه عليه من أجل تسجيل الدخول وفتح الجهاز.

لوحة مفاتيح مايكروسوفت

من ناحية الشكل، لوحة المفاتيح الجديدة تستعيد تصميم Surface Keyboard، وهو نمودج تم تقديمه شهر أكتوبر الماضي من مايكروسوفت إلى جانب حاسوبها الكل في واحد "سيرفس ستوديو"، ويمكن أيضا إستخدام هذا النموذج لاسلكيا عن طريق البلوتوث أو مع كابل USB، وذلك يرجع إلى إختيارك بطبيعة الحال، فإذا قرر المستخدم إستخدام الوضع اللاسلكي، فيمكن إستخدام لوحة المفاتيح حتى 15 متر كبعد عن الحاسوب.

لوحة المفاتيح تشتغل مع بطاريتين قابلة للشحن مدمجة من مايكروسوفت، وأشارت الأخيرة إلى أن هذه البطاريات يمكن أن تدوم حتى شهرين مع عملية شحن واحدة، لكن هذه المدة من الممكن أن تختلف وفقا لعدد الساعات أو مدة التشغيل لكل يوم، بالنسبة لباقي التفاصيل، لوحة المفاتيح تأتي بأبعاد 42,1 x 11,3 x 1,9 سم وتزن 419 غرام.



أعلنت مايكروسوفت أن لوحة المفاتيح ستكون مقترحة بسعر 129.99 دولار، وسيكون من الممكن إستخدامها على غرار الويندوز مع أجهزة ماك، أندرويد وiOS، وذلك يعتمد على إصدارات تلك الأنظمة.