شركة Nest تعلن عن الكاميرا الأمنية Cam IQ التي تدعم 4K والتعرف على الوجه

كشفت شركة نيست "Nest" اليوم عن كاميرا المراقبة الجديدة والتي أطلقت عليها إسم Cam IQ، مهمتها التسجيل بدقة 4K، لكن Nest لديها فكرة خلفية بإعتمادها على هذه الدقة في التصوير.

Cam IQ

الهدف من التصوير بدقة 4K ليس من أجل عرض الفيديو المسجل بأبعاد 4096 بكسل أو 3840 بكسل، ولكن ليتمكن المستخدم من عمل زوم في حالة تم تحديد شخص أجنبي بواسطة الكاميرا، فعملية الزوم على محتوى بدقة 4K تسمح بالحفاظ على جودة عالية للصور وسيكون من الممكن التعرف بوضوح على اللص.

إذا تم تحديد شخص غريب بواسطة الكاميرا، هذه الأخيرة ستقوم بتنبيه المستخدم وترسل له صورة على هاتفه الذكي مسلطة الضوء على وجه ذلك الشخص، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدم مشاهدة التسجيل مباشرة من المنزل بزاوية 130 درجة.

أشارت شركة Nest أن كاميرا Cam IQ تحتوى على نظام التعرف على الوجه من أجل تحديد أفراد العائلة، حيث لن تقوم بتنبيه المستخدم عندما يدخل أفراد العائلة إلى المنزل، كما يمكن أيضا للكاميرا تحديد الأشياء التي لا تراها لكن تسمعها كنباح الكلاب على سبيل المثال، لكن هذه الوظيفتين تحتاج إلى إشتراك لم تكشف الشركة عن تكاليفه حتى الأن.

الكاميرا الأمنية Cam IQ متوفرة للطلب المسبق الأن على الموقع الرسمي لشركة Nest بسعر 299 دولار، مع العلم أن عملية التسليم ستبدأ نهاية شهر يونيو.