موظف في سامسونج يسرق أكثر من 8 آلاف هاتف ذكي

نجح موظف لدى شركة سامسونج "Samsung" من سرقة آلاف الهواتف الذكية من محلات الشركة منذ عدة سنوات من أجل بيعها للطرف الثالث.

سامسونج

من المؤكد أن موظفي سامسونج يرون كمية كبيرة جدا من الهواتف الذكية أمام أعينهم، ويمكن للمرء أن يتخيل بسهولة أن البعض منهم قد تغويه نفسه ليقوم بسرقة جهاز أو جهازين، لكن الرجل الذي سنروي قصته اليوم فاق كل التوقعات، رجل يعمل لدى العملاق الكوري الجنوبي تم القبض عليه مؤخرا من طرف الشرطة لسرقته 8474 هاتف ذكي بين ديسمبر 2014 ونوفمبر 2016، فكيف إستطاع النجاة بفعلته طوال هذه المدة دون القبض عليه ؟، فجميع موظفي سامسونج يجب عليهم المرور على ماسح الجسم قبل مغادرة مكان عملهم.

في الواقع، المتهم يعاني من إعاقة جسدية ويمشي على كرسي متحرك، ولهذا السبب، لم يظطر أبدا إلى الذهاب إلى نقاط التفتيش، وهذه كانت فرصته للخروج من محلات الشركة مع هاتف ذكي في جيبه، هذا الرجل على فكرة يدعى "لي" تعاقدت مع الشركة الكورية سنة 2010 ويعمل في مدينة "سوون" وهي أكبر مدينة في مقاطعة Gyenonggi في كوريا الجنوبية.


سامسونج
بطاريات الهواتف المسروقة تشير إلى أن عملية البيع ممنوعة، المصدر : The Investor

تشير التقديرات إلى أن "لي" جمع حوالي 800 مليون وون من خلال عمليات بيعه للهواتف الذكية المسروقة إلى بائعي الهواتف المستخدمة، هذه القيمة تعادل حوالي أكثر من 700 آلف دولار، وأشارت السلطات أن السبب الرئيسي الذي دفع هذا الرجل إلى السرقة هو تسديد ديون تقدر بـ 900 مليون وون الناجمة عن القمار.