سامسونج لم تسجل أي مشكلة على مستوى بطاريات جالكسي إس 8

يبدو أن شركة "Samsung" سامسونج الكورية بذلت مجهودات جبارة على مستوى البطاريات منذ العام الماضي، وبالتحديد منذ مشكلة "جالكسي نوت 7"، حيث تعرضت العديد من النماذج إلى الإحتراق وفي بعض الأحيان حتى الإنفجار، والسبب يعود إلى البطارية، ما جعل سامسونج تعترف في الأخير بهذه المشكلة على خلفية مؤتمر عقد بعد أشهر من تسجل أول حالات الإنفجار ودفعها إلى سحب وإلغاء الهاتف الذكي نهائيا.

جالكسي إس 8

ماذا عن جالكسي إس 8 ؟ فهو أول هاتف ذكي من الفئة الراقية يصدر بعد جالكسي نوت 7، لكن في الواقع هناك خبر مفرح ويبدو أن سامسونج تعلمت الدرس جيداً، حيث لم تسجل الأخيرة أي حالة إحتراق أو إنفجار على مستوى جالكسي إس 8 وفقا للوكالة الصحفية الكورية Yonhap، ففي الواقع لا توجد أي مشكلة تتعلق بالبطارية عموماً منذ بداية تسويق الجهاز.

يجب القول أن سامسونج ركزت كثيرا على أمن مستخدميها منذ قضية جالكسي نوت 7، كما أن الشركة أشارت إلى أنها عززت مراقبة الجودة للبطاريات سواءً كانت على مستوى الهواتف الذكية الراقية، المتوسطة أو حتى الرخيصة، وذلك بالإعتماد على تجارب جديدة لها.

بعد جالكسي إس 8 سيأتي جالكسي نوت 8، والذي من المتوقع صدوره منتصف هذا الصيف، حيث ستكون مهمة النجاح في غاية الصعوبة بعد السمعة السيئة التي إكتسبها النوت 7، ولكن بدون شك أن سامسونج ستسعى جاهدة لتعزيز مراقبة الجودة لتجنب بطاريات قابلة للإحتراق أو الإنفجار مرة أخرى.