ثغرات خطيرة في Windows Defender تسمح للهاكر بالتحكم في حاسوبك

لقد حان الأن دور ويندوز ديفندر "Windows Defender"، برنامج مكافحة الفيروسات لشركة مايكروسوفت أظهر ضعفه للهاكر، حيث تم إكتشاف العديد من الثغرات الخطيرة بواسطة فريق Google Project Zero، ثغرات يمكن أن تسمح للمخترقين بالتحكم عن بعد في الحواسيب التي تعمل بنظام ويندوز 7 حتى ويندوز 10.

Windows Defender

ضمان أمن مستخدمي الإنترنت أصبح أحد أهم مهمات المؤسسات التقنية، بل أنه أصبح مطلب الجميع بعد الهجمات المدمرة التي شنها فيروس الفدية WannaCry والفيروسات الأخرى التي تم إكتشافها من طرف المصالح المختصة في الأمن المعلوماتي.

في المقابل، من الصعب جدا مكافحة هذه الآفة المدمرة التي تنتشر بسرعة الضوء على شبكة الإنترنت، فجميع المنتجات التقنية مهددة أن تكون تحت تأثير الهاكر، وهذا هو حال Windows Defender اليوم، برنامج مايكروسوفت لمكافحة الفيروسات الذي أظهر هشاشة على المستوى الأمني.

إكتشاف العديد من الثغرات الخطيرة في Windows Defender

Windows Defender

وفقا للباحثين في فريق Google Project Zero، فقد تم إيجاد العديد من الثغرات في برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بشركة مايكروسوفت، من بينها ثلاثة في غاية الخطورة لأنها ستسمح للهاكر بالتحكم في الأجهزة عن بعد.

سيكون الهاكر قادرين الأن على تجاوز الأنظمة الأمنية لبرنامج Windows Defender والتحكم في الحواسيب الشخصية التي تعمل بنظام ويندوز 7 حتى ويندوز 10، ولكي تضمن أن يكون جهازك محمي بشكل جيد ضد هذه الهجمات، ننصحك ببساطة أن تقوم بتثبيت التحديث الأمني الأخير الذي نشرته مايكروسوفت خصيصا لبرنامج Windows Defender، حيث يجب أن يكون إصدار البرنامج 1.1.13804.0 على الأقل، وننصحك أيضا في هذه الحالة أن تزور هذه الصفحة لتتعرف على طريقة التحقق من رقم الإصدار، كما ندعوكم كختام لهذه المقالة أن تفكروا جيدا في تحديث أنظمة أجهزتكم من الأن فصاعدا.