كل ما نعرفه عن منصة إكس بوكس سكوربيو القادمة من مايكروسوفت

سيتم الإعلان عن منصة ألعاب الفيديو إكس بوكس سكوربيو "Xbox Scorpio" بشكل رسمي خلال مؤتمر E3 2017، ولكن حتى الأن تم تسريب العديد من المعلومات، حيث أصبحت المواصفات التقنية معروفة للجميع، والتي تنذر بقدوم منصة وحشية ستسحق جميع المنصات المنافسة من حيث الأداء.

إكس بوكس سكوربيو

الكشف عن المواصفات الكاملة لمنصة Xbox Scorpio


قبل أن نترك مكان للشائعات، فضلت شركة مايكروسوفت الإتصال مباشرة بصحفيو Eurogamer لتكشف لهم عن جهاز إكس بوكس سكوربيو الجديد بشكل حصري، ليس كل المعلومات التي تخص المنصة القادمة من مايكروسوفت معروفة حتى الأن، لكن المواصفات التقنية الكاملة قد كشفت.

النتائج بكل بساطة هي عبارة عن قنبلة، Xbox Scorpio دمجت تقنيات أقوى من الموجودة في سوق منصات الألعاب، حيث تعتمد على أخر جيل من المعالجات يدعى Scorpio Engine وإليكم كامل المواصفات :

  • المعالج ثماني النواة x86 مخصص بتردد 2.3 GHz
  • معالج الرسوميات : 40 وحدة حساب مخصصة 1172 MHz
  • ذاكرة الوصول العشوائي (رام) : 12 جيجابايت GDDR5
  • معدل نقل البيانات (الباندويث) : 326 جيجابايت في الثانية
  • القرص الصلب : 1 تيرابايت SATA3
  • القاريء : بلو راي Ultra HD 4K

على سبيل المقارنة، هذا المعالج أسرع 30% من الموجود في Xbox One S، كذلك من ناحية معالج الرسوميات فهو يقترح أداء أقوى 4.6 مرات من One S، وهذا ما سيجعل مايكروسوفت تفي بوعدها بإقتراح منصة Xbox Scorpio تعرض أداء بقوة 6 تيرافلوب وبالتالي تشغيل الألعاب بدقة 4K.

إكس بوكس سكوربيو : السعر، تاريخ الصدور، الموعد في مؤتمر E3


بالنسبة لباقي المعلومات، قررت مايكرسوفت الإحتفاظ بعامل التشويق، فشركة ريدموند لم تكشف عن التصميم على سبيل المثال، فلا ندري كيف ستكون منصة Xbox Scorpio ومقبض تحكمها من ناحية الشكل.

أما من ناحية السعر، فالشائعات أشارت أن المنصة القادمة ستكون متوفرة بسعر مرتفع جداً، لكن لا شيء رسمي في الوقت الحالي، لذا من الأفضل إنتظار الإعلان الرسمي على خلفية مؤتمر E3 لمعرفة المزيد من التفاصيل، حيث سيتم تقديم إكس بوكس سكوربيو بشكل رسمي.