زيادة إنتاج آيفون X ومبيعات آيفون 8 بلس فاقت التوقعات

نشر المحلل "مينغ تشي كو" ملاحظة جديدة نهاية هذا الأسبوع تتعلق بآخر إصدارات آبل على مستوى الهواتف الذكية الآيفون X والآيفون 8، حيث تحدث المحلل الصيني الشهير الذي غالبا ما يكون على حق بخصوص شركة التفاحة عن الإنتاج والمبيعات.

الآيفون X، الآيفون 8 بلس

بالنسبة لهاتف آيفون X، فقد أعلن أن آبل ستزيد من نسبة الإنتاج 35-45% في هذا الربع الأخير مقارنة بالربع الماضي لهذه السنة، وذلك من أجل إستيعاب الطلبات الهامة من قبل المستخدمين، وأضاف المحلل أن شركة فوكسكون المنتج الرئيسي لأجهزة آبل تستعد إلى تغيير خطوطها الإنتاجية الخاصة بالآيفون 8 بلس لتحويلها لفائدة الآيفون X وهذا خلال الأسابيع القادمة من أجل زيادة عملية الإنتاج.

أما بخصوص موضوع الآيفون 8، فإن نموذج البلس مع شاشته ذات المقاس 5.5 بوصة قد فاقت مبيعاته كل التوقعات، وفي الواقع، مبيعاته كانت أفضل من الآيفون 8، إذ تعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتفوق فيها الآيفون 5.5 بوصة على الآيفون 4.7 بوصة، ففي الأعوام السابقة، كانت مبيعات الآيفون 6 أفضل من الآيفون 6 بلس، ونفس الشيء مع 6s مقارنة بالآيفون 6s بلس والآيفون 7 مقارنة بالآيفون 7 بلس، وأضاف مينغ تشي كو أن شركة آبل ستخفض من عملية إنتاج آيفون 8 نتيجة الطلبات المنخفضة عليه.

لماذا الآيفون 8 بلس حقق مبيعات أفضل من الآيفون 8 ؟ في الحقيقة إزدادت طلبات المستخدمين على الهواتف الذكية التي تأتي مع الشاشات الكبيرة في السنوات الأخيرة، دون أن ننسى كذلك الوظائف المقترحة مع هذه الأجهزة، حيث نجد الكاميرا المزدوجة على الآيفون 8 بلس مع ذاكرة عشوائية بسعة 3 جيغا ضد كاميرا وحيدة وذاكرة عشوائية سعة 2 جيغا على الآيفون 8.