آبل ستصحح مشكلة تجمد شاشة iPhone X المؤقت في التحديث القادم

العديد من المستخدمين الذين يملكون جهاز "iPhone X" لاحظوا وجود خلل غريب عندما يكونون في مكان بارد جدا، حيث يتوقف هاتف iPhone X عن العمل لثواني معدودة، وبالتالي لا يمكن للمستخدم خلال تلك الفترة القيام بأي شيء، سوى الإنتظار لعدة ثواني حتى تزول هذه الحالة.

آبل، iPhone X

خلل في المكونات أم في البرنامج ؟ من حسن الحظ أن الخلل متواجد على مستوى البرنامج وشركة آبل تستعد لتصحيحها مع التحديث القادم لنظام iOS 11، حيث أشارت شركة التفاحة أنها على إطلاع على هذه الحالة أين يكون هاتف iPhone X لا يستجيب مؤقتاً عند اللمس أثناء التغير السريع في درجات الحرارة، ليعود بعد ذلك للعمل مجدداً بعد عدة ثواني، كما أفادت الشركة أيضا أن هذا الخلل سيتم معالجته من خلال التحديث القادم للنظام.

تجدر الإشارة إلى أن آبل لم تذكر بعد ما إذا كان التحديث المعني سيكون iOS 11.1.2 أو iOS 11.2 والذي هو في الوقت الحالي في نسخته التجريبية والمتوفر للمطورين والمجربين العامة، من جهة أخرى إستغلت آبل الفرصة وأفادت أن أجهزة iOS تعمل بشكل أفضل في الأماكن التي لا تقل درجة حرارتها عن 0 ولا تفوق 35 درجة، فإذا كانت درجات الحرارة منخفضة كثيرا أو مرتفعة كثيرا يمكن أن تسبب إختلاف في طبيعة عمل الأجهزة.

إذا واجهت هذه المشكلة مع شاشة لا تستجيب في الأماكن الباردة، فننصحك سوى بالصبر والإنتظار 😄😄