قناع مخصص يتمكن من خداع تقنية التعرف على الوجه في هواتف آيفون X

أكدت شركة آبل أن تقنية التعرف على الوجه "Face ID" على هواتف الآيفون X تعترف فقط بالوجوه البشرية، ولا يمكن خداعها بواسطة صورة أو عنصر أخر كقناع على سبيل المثال.

قناع، التعرف على الوجه، آيفون X

نجحت Bkav وهي شركة أمنية تأسست سنة 1995 في إستخدام قناع راقي من أجل خداع تقنية التعرف على الوجه Face ID، حيث تمكنت من فتح قفل جهاز آيفون X كما هو واضح في الفيديو أدناه، وشرحت الشركة الأمنية أن القناع يتكون من عناصر تمت طباعتها ثلاثية الأبعاد وصور ثنائية الأبعاد، كما نجد أيضا عملية خاصة تم إستخدامها على مستوى الخدين وحول الوجه.


وكما يمكن لكم المشاهدة، هذا النوع من الأقنعة لا يمكن تصميمه من قبل الجميع، لأنه يحتاج العديد من الأدوات، لذلك من غير المرجح أن يصل شخص ما ويقوم بمسح لوجهك ليصمم بعدها قناع مشابه ويفتح قفل جهازك الآيفون X، لكن على كل حال، Bkav أرادت أن تثبت أن العملية ممكنة تقنياً.

جدير بالذكر أن فيل شيلر وهو رئيس التسويق في آبل أشار إلى أن شركة التفاحة منذ مؤتمر سبتمبر وهي تعمل مع العديد من الاستديوهات المتخصصة في الأقنعة لتجنب حدوث مثل هذا السيناريو، لذلك يبدو أن العديد من العناصر لا تزال بحاجة للكثير من العمل من أجل تعزيز أمن تقنية Face ID.