سامسونج تخسر مركزها الأول في الولايات المتحدة من حيث المبيعات لصالح آبل

بعدما سيطرت "سامسونج" هذه السنة على المبيعات في الربع الأول والثاني توالياً، ها هي الشركة الكورية تفقد مركزها لصالح شركة آبل في الولايات المتحدة في الربع الثالث من حيث المبيعات وفقا لموقع Strategy Analytics.

سامسونج، آبل

كشف موقع Strategy Analytics اليوم عن ترتيب شركات الهواتف الذكية في السق الأمريكية، فبعد ربعين متتاليين من السيطرة على جدول الترتيب، ها هي شركة سامسونج تتخلى عن ريادتها لصالح منافستها التاريخية من حيث المبيعات.

إستعادت آبل ريادة الترتيب في الولايات المتحدة من ناحية حصتها السوقية، بعد أن سلمت 12 مليون آيفون خلال الربع الثالث من هذه السنة لتحقق بذلك نسبة 30.4% من حصص السوق، ومن الواضح أن إصدار هاتف آيفون 8 هو العامل الأساسي الذي أدى إلى هذه التغييرات، على الرغم من أن آبل سجلت تراجع على مستوى الطلب المسبق، حيث شهدت شركة التفاحة إنخفاض طفيف يقدر بـ 2.1% بالمقارنة مع العام الماضي عند إصدار الآيفون 7.

سامسونج، آبل

من جهة أخرى تواصل شركة سامسونج الكورية الإستمتاع بنجاح هاتفها جالكسي إس 8، ومبيعاتها للهواتف الأخرى من الفئة المتوسطة، حيث تمكنت من بيع 9.9 مليون وحدة، أي ما يعادل 25.1% من حصص السوق الأمريكية، وهو إرتفاع طفيف مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث باعت 9.7 مليون وحدة أي ما يعادل نسبة 24.2% من حصص السوق، ومع ذلك، يجب القول أن الشركة الكورية على الطريق الصحيح في بلد يعرف تاريخيا بميوله إلى آبل.

من الواضح أن الربع الأخير من هذه السنة سيكون الأكثر إثارة، حيث سنشهد صراع حقيقي بين آيفون X من آبل وجالكسي نوت 8 من سامسونج، حيث ستكون المبيعات مرتفعة للغاية خاصة خلال فترة الأعياد.