تطبيق اليوتيوب يستنزف بطارية الآيفون على iOS 11

إذا وجدت أن بطارية هاتفك الآيفون تستنزف بسرعة أكبر من المعتاد، فنحن ننصحك بإزالة تطبيق اليوتيوب على الأقل مؤقتا من جهازك، لأن العديد من مستخدمي اليوتيوب لاحظوا تغيير هام في أداء البطارية على نظام iOS 11، حيث يقوم تطبيق اليوتيوب بإستنزاف البطارية لدرجة أنه يستهلك 1% من عمرها في الدقيقة أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو.

اليوتيوب، الآيفون، iOS 11

العديد من المستخدمين إشتكوا من وجود هذه المشكلة على تويتر و ريديت، كما يوجد بعض المستخدمين الأخرين يعانون من إرتفاع درجة حرارة أجهزتهم بعد دقائق قليلة فقط من المشاهدة، لكن حصة الشكاوي الأكبر كانت من نصيب أداء البطارية التي تستنزف كذوبان الثلج تحت أشعة الشمس الحارقة، وفي إنتظار مزيد من التفاصيل، أكدت شركة جوجل أن خدمتها الخاصة بالفيديوهات تعرف خلل على نظام iOS والتي تدفع التطبيق إلى إستخدام البطارية بطريقة مفرطة، كما انها أفادت من خلال تغريدة على تويتر أنها علم بهذه المشكلة وهي تعمل على حلها في أقرب وقت وتشكر مستخدميها على تحليهم بالصبر.

اليوتيوب، الآيفون، iOS 11

من أين يأتي هذا الخلل ؟ تشير التكهنات أن المشكلة تأتي من الترميز المستخدم من طرف جوجل على الفيديوهات، حيث تعتمد جوجل في الوقت الحالي على VP9، وهو ترميز خاص بها، لكن لا يتم دعمه على مستوى أجهزة الماك و iOS، لذلك، سيكون فك تشفير الفيديوهات بطريقة برمجية مما سيؤدي ذلك إلى الإستهلاك المفرط للبطارية، ففي السابق، كان اليوتيوب يعتمد على ترميز H.264 للفيديو، وهو ترميز مدعوم أصلا من طرف أجهزة آبل.

جدير بالذكر أن اليوتيوب أفرج صبيحة اليوم عن تحديث جديد لتطبيقه، لكن في الواقع لا نعلم إن كان يحمل تغييرات على مستوى أداء البطارية مع العلم أن معلومات التطبيق تفيد فقط بوجود إصلاحات للأخطاء.